تغطية شاملة

بلد تسكنه الشياطين 22- انتصرت العدالة – ​​طرد غابي أفيتال

أبلغ مدير عام وزارة التربية والتعليم الدكتور غابي أفيتال بإقالته من منصب كبير العلماء بالوزارة. وكما ذكرنا، نفى أفيتال في العديد من المقابلات الإعلامية ظاهرة الاحتباس الحراري ونظرية التطور

التمثال الجليدي للدب القطبي الذي وضعه الصندوق العالمي للطبيعة في الساحة المركزية في كوبنهاجن قبل ذوبانه
التمثال الجليدي للدب القطبي الذي وضعه الصندوق العالمي للطبيعة في الساحة المركزية في كوبنهاجن قبل ذوبانه

أبلغ مدير عام وزارة التربية والتعليم الدكتور شمشون شوشاني، كبير العلماء في وزارة التربية والتعليم الدكتور غابي أفيتال، بإنهاء منصبه أمس (الاثنين). تم تعيين الدكتور أفيتال، وهو عضو في كلية هندسة الطيران في التخنيون، في هذا المنصب في كانون الأول (ديسمبر) 2009 وتم تعيينه كجزء من فترة تجريبية.

الإعلان عن المدير التنفيذي للوزارة جاء بقرار من وزير التربية والتعليم وبعد أن عقد المدير التنفيذي اجتماعين مع أفيتال خلال الشهر الماضي.

في فبراير 2010، كشفت صحيفة هآرتس ولأول مرة تظهر آراء أفيتال المظلمة في القضايا العلمية التي لا خلاف عليها بين العلماء، لكنه غير مستعد لقبولها. وطالب بتغيير الكتب المدرسية بحيث تعكس آراء مختلفة: "إذا استمروا في الكتابة في الكتب المدرسية أن ارتفاع درجة حرارة الأرض بسبب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون - سأصر على أن الأمر ليس كذلك". وقال أيضًا: "إذا كانت الكتب المدرسية تنص صراحةً على أن الإنسان من نسل القرد، فإنني أود أن يتعرض الطلاب لآراء أخرى ويواجهوها. هناك الكثير من الناس الذين لا يعتقدون أن نظرية التطور صحيحة." وذكرت صحيفة هآرتس أن أفيتال، بحكم منصبه، يؤثر على تصرفات وزارة التربية والتعليم والمدارس فيما يتعلق بجودة البيئة. بعد عدة مقالات كتبها عن ظاهرة الاحتباس الحراري، دعا الناشطون في المنظمات الخضراء إلى استقالته.
في مقابلة أجرتها أفيتال مع صحيفة معاريف وقبل الأعياد، شكك مرة أخرى في نظرية التطور وقال إن "الله خلق الإنسان، ولا توجد طريقة أخرى". وقال أيضا إنه إذا كانت نظرية التطور صحيحة فإن "السؤال الرئيسي هو أين كل الحفريات التي من المفترض أن تمثل الفقرات الوسيطة في هذا التطور؟" يقول علماء الأحياء أنه سيتم العثور عليهم، ولكن في الوقت الحالي لا يوجد أحد. ثانياً، إذا كان من الجيد أن تكون إنساناً، فلماذا لا تزال هناك قرود؟ وأضاف لاحقا ". كان داروين عالماً عظيماً، لكن تعاليمه أخذت في اتجاهات خطيرة جداً. يجب أن يتم تدريس خطة التنمية حول مزاياها، ولكن أيضًا عيوبها. والعيوب أيضاً. هذه ليست نظرية التطور، بل هي فرضية التطور بشكل عام."

كما أن الحقائق والأدلة لا لبس فيها فيما يتعلق بارتفاع درجة حرارة الأرض نتيجة للنشاط البشري. وما قاله أفيتال عنه: "هراء. لا يوجد أي دليل على وجود علاقة بين تركيز ثاني أكسيد الكربون وارتفاع درجة الحرارة. على العكس من ذلك، نرى في فيلم آل جور كيف أن الزيادة في درجة الحرارة سبقت الزيادة في ثاني أكسيد الكربون. أبعد من ذلك، حدث الارتفاع الكبير في درجات الحرارة بين عامي 1940 و1905، عندما تم تسجيل معظم سجلات درجات الحرارة.

وفي مقال نشر في الأسبوعية الدينية الوطنية "باسشيفا"وكتب أفيتال: "في السنوات الأخيرة، انطلقت "حملة الصليب الأخضر" في جميع أنحاء العالم، كجزء من حركة أعمق، ويمكن بالتأكيد أن نطلق عليها اسم الدين الأخضر. ما الذي يدفع الخضر ومؤيديهم المتنوعين إلى الشروع في حملة تخويف مفادها أن نهاية العالم أصبحت على عتبة بابنا؟ لماذا تضغط المنظمات الخضراء على الحكومات للتحول إلى الطاقة البديلة غير المتوفرة والتي يجب أن تكون مكلفة للغاية؟ لا يمكن تجنب هذه الرغبات. قد تكون الإجابات مفاجئة وربما مخيبة للآمال. ومع ذلك، بمجرد تعبئة العلم في السياسة، أي في الأيديولوجيا، فمن الضروري معرفة الأساس العلمي للمنظمات الخضراء. ولمن يعرف القليل عن التفاصيل، فهو يذكرني بشيء من دين التطور."

ومن العار أن وزير التربية والتعليم جدعون ساعر، الذي سارع إلى التنصل من كلام كبير العلماء، لم يتخذ هذه الخطوة بعد تصريحه الأول. أفيتال ليس مجرد مسؤول من المفترض أن يقوم بتدفئة الكرسي، بل هو شخص يحتاج إلى التأكد من أن المعرفة العلمية موجودة في الكتب المدرسية. لم أعد أتحدث عن آرائه بشأن المسائل السياسية التي هي في الواقع مسألة ذوق شخصي، ولكن الكتب المدرسية يجب أن تكون خالية ليس فقط من السياسة ولكن أيضًا من الأكاذيب الواضحة.

لا ينبغي للمرء إلا أن يأسف لأنه في بلد من المفترض أن يكون بلدًا غربيًا متنورًا، من الممكن التخرج بخمس وحدات في علم الأحياء دون أخذ حتى دورة واحدة في التطور، اعتمادًا على اختيار المدرسة. في الصفوف الدنيا، يتم تعليمهم أن الحيوانات تتكيف مع بيئتهم، لكنهم لا يشرحون كيف حدثت هذه المعجزة. أوضح أحد معلمي ابنتي في المدرسة الابتدائية: "إنها مادة صعبة الدراسة". إجابة محيرة، نسبة إلى أن أي إنسان لم يتعرض لغسيل دماغ يستطيع أن يفهم التطور في خمس دقائق. يخترع مغسولو الدماغ أشياء لم تكن موجودة ولم يتم خلقها مثل التطور العشوائي (في حين أن مرحلة واحدة فقط منه تكون عشوائية ومراحل أخرى تخفف العشوائية بشكل كبير) أو "التعقيد الذي لا ينفصم".

وبالمناسبة، أما البيئة، على عكس التطور، فهي جزء مهم من المنهج الإسرائيلي. على سبيل المثال، من المفترض أن أشارك هذا الأسبوع مع طلاب صف ابنتي (الصف السادس) في حدث لتكريم بداية مشروع كبير لإعادة التدوير في الحي.

أما بالنسبة للاحتباس الحراري، فمن المثير للاهتمام أن بيتل تجد نفسها إلى جانب الرأسماليين الذين هم تلاميذ إيان راند الذين يعتقدون أن الصناعة لا ينبغي أن تتحمل المسؤولية عن أفعالها، وفي الواقع يفضلون دفن رؤوسهم في الرمال ويزعمون أنه لا يوجد الاحترار ، الشيء الرئيسي هو عدم دفع الثمن (مثال جديد). إنهم لا يعرفون أن منع اتخاذ إجراء الآن سيكون أكثر تكلفة بكثير، وسيتسبب أيضًا في أضرار لا يمكن إصلاحها للأنواع التي ستنقرض والأشخاص الذين سيضطرون إلى مغادرة منازلهم بسبب الجوع والأمراض وما إلى ذلك، والتي ستنجم عن الجفاف الذي سيتضاعف والصحراء التي ستنتشر. طالما أنهم ليسوا هم أنفسهم، فماذا يهم. الشيء الرئيسي هو عدم التحول إلى الطاقة النظيفة.

وقد سبق أن قورنت هذه الأقوال بالحجة القائلة بضرورة بيان الجانبين في الجدل حول ما إذا كانت الأرض مستديرة أم مسطحة. إن الاعتراضات على نظرية التطور لا تأتي من بين العلماء العاملين في هذا المجال، كما أن نسبة منكري المناخ بين العلماء المعنيين ضئيلة أيضا، على الرغم من الإغراء الهائل، كما اكتشفت منظمة السلام الأخضر مؤخرا، الحصول على المنح البحثية من شركات النفط. رغم أن الأغلبية لا تحدد، ودحض نظرية واحدة في تجربة ما يمكن أن يقلب رأيا علميا عليها، لكن كما يبدو الآن، فإن المنكرين لا يملكون حججا قوية، تساعدهم عوامل خارجية مثل الشمس أو الإشعاع الكوني. ، وفي بعض الحالات تتجاهل الحقائق، على سبيل المثال أن الشمس لم ترتفع حرارتها منذ سنوات الثمانينات، وهي الفترة التي أصبح فيها الرسم البياني لارتفاع درجة حرارة الشمس وتبريدها منفصلاً عن الرسم البياني للأرض.

بلد مسكون 19 - الجواب بخصوص أفيتال - العلم ليس برنامجا كما طلبت

المنكرون

تعليقات 115

  1. تحياتي لك يا دكتور أفيتال، أنا أتفق مع آرائك وقيمك. نحن اليهود الذين نعتقد أن الله خلق الإنسان، وليس هذا الجزء من عائلتي في رحلات السفاري.
    أنت محق تماما!!!

  2. القوة القصوى:
    إذا كان المعلق 111 لا يعلم أنه ليس هناك براهين في العلم فهو ليس واحدا فقط بل مجرد صفر

  3. إلى المعلق 111 واحد فقط، أنت في الحقيقة مجرد واحد، ربما تطبق قوانين الإثبات العلمي على القصص الوهمية في الكتاب المقدس والعهد الجديد والقرآن.

  4. يجب أن تقول والدتي أنه حتى اليوم، كما هو الحال على مر التاريخ، يخلط الناس بين الإيمان والمعرفة. جميع العلماء الأذكياء الذين هم على يقين من أن العلم برمته يعلمون أنه كان ولا يزال هناك عصا رابحة. ربما يريد لافولويتسا أن يصدق ذلك، وعندما أقول أعتقد، أقول ذلك مع التركيز، لأنه على حد علمي، حتى دروين لم يستوف تمامًا الشروط التي تم وضعها لإثبات نظريته، وعندما أقول نظرية، أعني مفهومًا يقول اعتقادًا مبنيًا على حقائق ولكن لا يمكن إثباتها بشكل لا لبس فيه، لأن البرهان طريق مسدود لا يمكن استفزازه، ومن وجهة نظري أن جميع أنواع البراهين قد تم إثباتها في الماضي، فقد تبين أنها مجرد حالات، تفاصيل، أقترح على جميع العلماء أن يفتحوا أعينهم ورؤوسهم ولا يكونوا قطيعاً، هذا هو الفرق الحقيقي بين العالم ومجرد دجال يظن أنه يعرف كل شيء، هناك أشياء لا نعرفها ولسنا متأكدين منها و نحن لا نعرف كل شيء، لذا لا تتظاهر بمعرفة كل شيء

  5. إلى كل "المخلوقين" وأولئك الذين يرفضون التدفئة/التبريد: نعم يا سادة "الحكماء" - التدفئة
    ويتسبب في ذوبان الأنهار الجليدية في جرينلاند وألاسكا وسيبيريا وجزء من القارة القطبية الجنوبية وزيادة كمية المياه في سطح البحار مما يسبب تغير في تركيبة الملوحة وتبريد الطبقة المائية العليا من القارة. التيارات الناقلة من خط الاستواء إلى المناطق الشمالية من أوروبا ("تيار الخليج")! هذه هي الطريقة التي تم بها إنشاء العلاقة بين ارتفاع درجات الحرارة والتبريد، المتوقعة في أوروبا هذا الشتاء. وبالنسبة لبعض (الصغيرين للأسف...) من المعلقين أعلاه: تذكروا لوحات بروغل الفلمنكية من القرن السادس عشر! (العصر الجليدي الصغير في أوروبا - حوالي 16 عام...)
    أنصح بقراءة مقالات الدكتور أ. روزنتال عنه!!

  6. ربما لا يفهم المؤمنون وغير المؤمنين أن الكتب الدينية كانت وسيلة لتمثيل شعب بلا وطن
    كل "الاكتشافات" و"العلم" و"القوانين" و"التاريخ" لليهود تم ترميزها في كتب
    على يد أفضل "علماء ومؤرخي اليهود".

    بالطبع، اعتبارًا من اليوم، لم تعد بعض الفرضيات/النظريات المشفرة في الكتب الدينية صحيحة
    وكان من الضروري تغييرها أو استبدالها، ولكن بما أن الكتب الدينية هي أيضًا كتب التاريخ
    لذلك يصعب على اليهود محو الفرضيات/النظريات التاريخية
    والتي سبق أن تم تقنينها في الكتب، وما زالت محفوظة كما كتبها تيار المحافظين.

  7. لماذا بالتحديد دروس التوراة، ولماذا لا دروس العهد الجديد، أو القرآن، أو الكتب المقدسة للبوذيين، أو أي ديانة أخرى؟ ولماذا لا ندرس الأساطير اليونانية بعمق، فهي أكثر إثارة للاهتمام وفقًا لقصص يجال فتال.
    إذا كان الدين في جوهره (أي دين) لا يقف حتى على ركبتيه ولا يجتاز امتحان الصف الأول في العلوم الأساسية (هل حاولت يومًا فهم علم الكونيات في التناخ؟)، فماذا يهم كيف؟ طويلة كنت دراسة ذلك؟
    لقد تعلمت بالصدفة، وكذلك فعل مايكل، وماذا في ذلك، وهذا يثبت لنا أيضًا أننا نعرف أن هذا هراء.

  8. الرابط الذي أضافوه إلى ردي السابق هو ثمرة صاحب الموقع الذي يستمتع بتحريف كلام المعلقين هنا.
    لم أفهم ما الذي كان الرابط يحاول إثباته غير جهلك. لقد كتبت لك بالفعل: تعلم التوراة في دروس التوراة الحقيقية ولا تحضر لي قصاصات من الصحف من صحيفة هآرتس.
    المثل ما هو مماثل ل؟ بالنسبة لصبي في الصف السادس سمع أن عالمًا فاز بجائزة نوبل لاختراقه الوراثي ولإثبات مدى سخافة ذلك، يلوح بمخطط الحمض النووي ويقول: إنه في الأساس رسم.
    لكي تفهم شيئاً بعمق، حتى ولو لمجرد فهمه، عليك أن تدرسه بعمق ولا تقرأه في بعض الصحف...

  9. اختبر نفسك: هل أنت منافق؟

    كيف تردون على الخبر التالي: تم فصل مشرف دراسات الكتاب المقدس بوزارة التربية والتعليم بسبب تصريحاته الهرطقة في توراة إسرائيل، وفي المقابلة ادعى الأستاذ: الكتاب المقدس ليس مصدرا موثوقا وأنني لا أعتمد عليه. أتفق مع الادعاء بأن الله خلق العالم، وأريد أن يتعرض أطفالي لآراء أخرى.

    غاضب، أليس كذلك؟ يا لها من دولة متعصبة و متهالكة...
    فكما (لسوء الحظ) يستطيع مثل هذا الشخص أن يعلم الكتاب المقدس، كذلك يستطيع الشخص الذي لا يؤمن بالعلم أن يفعل ذلك.

    شيء آخر – ادعاء شمعون بأن الدين متحجر.
    عندما كان العالم بربريًا وبدائيًا وكانت الديانة اليهودية مبتكرة وثورية، فقد أسست شيئًا جديدًا في العالم: الأخلاق.
    واليوم تقدم العالم، لكنه ظل همجيا وبدائيا. شاهد دخول ألمانيا النازية – سجل التقدم والعلم!
    أنت تقول - من تسمونه تقدميًا؟ بالنسبة لأولئك الذين تمكنوا من تطوير أدوية مبتكرة وتجاوز حاجز الصوت أو لأولئك الذين يحكمون بعدل، ويقاتلون من أجل الضعفاء، ويجلبون قيم الأخلاق الحقيقية وغير النفعية إلى العالم؟ أي منهم تريد أن تعيش بجانبه؟
    ومن فضلكم – دعونا نحكم على اليهودية وليس الدينية.
    ومن لا يصدقني مدعو للجلوس ودراسة الموضوع بعمق في دروس التوراة الحقيقية ثم يعود إلي. يمكنك أن تقول ما تريد، ولكن آخر شيء في العالم يمكنك أن تقوله هو أن اليهودية بدائية. إن العالم لم يبدأ بعد في اكتشاف الأخلاق.

    و للإثبات: أخلاق اليهودية - أحكم لنفسك

  10. ذات مرة كان الدين اليهودي مبتكرًا وثوريًا. الإيمان بإله واحد ليس له جسد وليس له صورة جسد. لقد حولت السنوات والمصاعب والمصاعب التي واجهتها الجبهة الداخلية اليهودية الأرثوذكسية إلى ديانة متحجرة ومحيرة. إن المعرفة العلمية المتراكمة تتناقض مع الاعتقاد الساذج. فالعلم يقدم طبيبا لعلاج المرض وليس نعمة رباني وسحرة وغموض.
    الموقع هنا يعرض المواقف العلمية . ما الذي تبحث عنه هنا؟ الذي يحتاج الغرور والرعاية الخاصة بك.

  11. أوريا، دعونا نضع الأمر ببساطة. أنا لست خاضعا لهيئة البث أو السلطة الثانية ولست ملزما بالتوازن. إذا هاجم شخص ما العلم، سواء كان مهووسًا دينيًا، أو دجالًا يمارس الطب البديل، أو منجمًا، فسوف ينالون جميعًا نفس المعاملة مني.
    مع أفيتال، كانت المشكلة أنه يؤثر على تعليم أطفالي، وهو ليس من بين المحسنين على أي حال، ويسمح لرين بانتقاده، خاصة عندما يعبر عن آرائه المظلمة تحت ستار عالم. أنت تعتقد أن التعددية تمنع التعبير المتساوي عن جميع الآراء، بما في ذلك الأكاذيب، وأنا أسمي ما تفعله بالعصر الجديد.

  12. لماذا لا تنشر ردي؟ ربما لأن الاقتباس التالي صعب عليك للغاية: "ما أعتقده بعد قراءة جميع المعلقين ببطء وصبر حتى الآن، هو أنه باستثناء "ملكا إيليا"، فإن جميع الرافضين، الذين يتفاعلون بالسخرية والألقاب المهينة، هم على وجه التحديد أولئك الذين يحشرون العلم في حناجرهم والأسلوب غير الأخلاقي الواضح على ألسنتهم."؟
    أو ربما لأنك لا تحب ذلك: "كل شيء له قيمة. وعليك أن تتعلم قيمة كل شيء حتى تضع كل شيء في قيمته. وكيف يتم الجمع بين جميع الآراء في مثل هذه الحالة بحيث تعوض كل واحدة النقص الموجود في صحبتها، حتى عندما يبدو أنهم يختلفون مع بعضهم البعض...؟

  13. مرة أخرى نفس الصياغة العدوانية وهذا عار.
    ينتمي هذا القسم إلى الهدف الرئيسي للموقع إذا فهمته بشكل صحيح. تشجيع الفكر والانخراط في ما هو أكثر من سطحي في التيار السائد. ولم أأت لأثبت ذلك من المناقشة الفعلية بل أوضحته بين قوسين.
    ولكن لا أعتقد أن رأي الحاخام الفيلسوف يوسف كيلنر (ليته "حاخامي") هو في نفس قسم رأيك ورأي الكتاب أعلاه.
    إذا استنتجت أن رأيي هو بمثابة تفسيرك لرؤية غابي أفيتال للعالم. أنت مخطئ. وأعتقد، دون الخوض في العمق، أن هناك أيضًا خطأ في تفسيرك لرؤيته للعالم.
    ويتعين علينا أن نكون حريصين على عدم جلب ظلام العصور الوسطى على أنفسنا باسم حرب متعصبة على وجهات نظر قديمة. والآن بعد أن تم طرده، ليس هناك مبرر لتوبيخه بهذه الطريقة. لقد تم تحقيق الهدف بالفعل، أليس كذلك؟

  14. مقالة مذهلة عن التعددية والتعصب، تستحق الاستثمار فيها وفهمها:
    "إن الصبر الضعيف الذي يضعف الحياة، هو من مظاهر الروح الخاصة التي لا يتم تسويقها في فراغ العموم. والغيرة الخبيثة تأتي من الوقاحة، مما يؤدي إلى الاعتقاد بأن المظاهر الخاصة للروح تكمن في فضيلة التعميم الأسمى؛ ولأنها مجرد إعلانات خاصة، فإنها لا تستطيع إحياء كل ظلال الروح التي هي خارج نطاقها، وفي ورطةها، كلما زادت الوحي التي لا يمكن أن تشملها إلا أن تقلل من انتشار الحياة وتقلل من صورة تجليات الروح. . لكن التعميم الأسمى يعطي على وجه التحديد من خلال اتساعه ويقينه الخاصية الدقيقة لدقة التفرد، التي تجلب الغيرة الجميلة التي تولد عبقرية الروح، والتي تزيل من طريقها كل تراخي في التفاهة الخاصة، وكل شك وشكوك. كل مشاركة "الرب وحده يستريح ولن يكون غريب مع شعبه" معتقدات وآراء أوروت، الحاخام كوك).

  15. عمانوئيل ج
    بحث سريع عن ويلي قريبا
    ويشير إلى أنه تم نشر مقالتين من مقالاته حول المناخ في الصحافة العلمية تتعلق بالموضوع
    وبعد نشر إحداها في الجريدة (أبحاث المناخ، 2003) استقال ثلاثة من المحررين احتجاجاً على النشر
    إذا فهمت بشكل صحيح، فهو يعزو تغير المناخ إلى النشاط الشمسي، لذلك كان من المفترض أن يكون عام 2010 باردًا بشكل خاص، لكنه في الواقع مرشح جيد ليكون العام الأكثر دفئًا في التاريخ

    تلقى وايلي يادينو ميكرا أموالاً من صناعة النفط
    والأكثر من ذلك أن درجة الدكتوراه كانت في هندسة الطيران
    وهو ما يذكرني بتعليقك على المهندسين
    http://the-black-butterfly-effect.blogspot.com/2010/09/blog-post.html

  16. فيما يتعلق بالدرجات العلمية، فإن تسفي ياناي، على حد علمي، ليس لديه درجة أكاديمية، ولكن كان من الأفضل أن يكون كبير العلماء. في الواقع، قد لا تكون المقارنة بين ياناي وأفيتال موجودة، وبالتالي فإن ياناي مناسب ليكون كبير العلماء في أي مكتب وفي أي وقت.
    في حين أن السيد أفيتال الذي يكلف نفسه عناء الذكر في كل مكان أنه طبيب وعلاقته بالعلم هي العكس، فهو لا يصلح لأي منصب له علاقة بالعلم أو التعليم.

    في أول مشاركة عن أفيتال
    http://the-black-butterfly-effect.blogspot.com/2010/09/blog-post.html
    لقد ضربت مثال إيليا ليبوفيتش الذي هو بالفعل أستاذ لكنه لا يكلف نفسه عناء الإشارة إليه (في الحقيقة إنه حريص على عدم الإشارة إليه) عندما يكتب عن موضوعات ليست في مجاله العلمي وحتى في الكتاب الذي كتبه. كتب أن التعامل مع مجال خبرته "على حافة السماء: مقدمة لعلم الفلك" يجب أن يبذل OP جهدًا للعثور على المكان الذي يقول إنه أستاذ فيه.

  17. إيمانويل ج.
    لقد عدت إلى التعليقات ورأيت أنك لم تفهم مسألة الاحترار ذو الدلالة الإحصائية.
    يعني هناك: سنوات حارة، هناك سنوات باردة، هناك النينو وهناك النينيا، هناك دورة حوالي 11 سنة من النشاط الشمسي وأشياء أخرى، هذه ظواهر متقلبة في حدود عقد من الزمن، هناك لا توجد إمكانية للوصول إلى الاتجاه وفق المعايير المقبولة عندما يتعلق الأمر بفترة 15 سنة أو أقل. لكن الاتجاه لا يزال واضحا ونرى أن العالم يستمر في السخونة.

    كل ما تم الكشف عنه في موقع بوابة المناخ هو أن العلماء ليسوا دائمًا لطيفين في المراسلات الشخصية.
    وفي ملحق القضية يتضح أنهم لم يكلفوا أنفسهم عناء إرسال كل من طلب جميع المعلومات التي كان من المفترض أن يرسلوها وفقا لقوانين حرية المعلومات، وزعموا في دفاعهم أنهم لو أجابوا على جميع الطلبات ، والتي كان من الواضح أن بعضها كان أصله في حملة مضايقة منظمة، لم يكونوا ليفعلوا أي شيء آخر.

    لكل التعدديين، في رأيي، شخص مثل أفيتال الذي يدعي أن كل العلماء كاذبون وجشعون والخضر أشرار وكارهون لإسرائيل ليس لديه دفاع تعددي ويجب طرده بغض النظر عن رأيه في تغير المناخ والتطور

    وبالحديث عن التعددية، ينبغي أيضًا تطبيقها على منكري اللقاح والإيدز كما كتبت في هذا المقال.
    http://the-black-butterfly-effect.blogspot.com/2010/09/blog-post.html

    وربما تكون أيضًا متسامحًا مع جميع المنكرين الموجودين في القائمة وهنا يرى مايكل شيرمر وجود صلة في النبيذ بين منكري المناخ ومنكري المحرقة
    http://the-black-butterfly-effect.blogspot.com/2010/09/blog-post.html

  18. إلى 94: الإيمان لا يغير شيئاً كما نعلم. إنه وهم إنساني ولا شيء غيره. والقوة العليا هي اختراع الإنسان كما قيل: "في البدء خلق الإنسان الله على صورته وعلى شبهه خلقه الخ.
    ولا يوجد رجل من نسل القرد إلا إذا كنت أ. يتسحاق ثم تتأكد من ذلك.
    "القرد" والإنسان ينحدران من سلف مشترك انقرض منذ زمن طويل، منذ أكثر من 6000 سنة، فكأنما خلق العالم بضلال المؤمنين.

  19. يمكن التوصل إلى حل وسط.
    هناك أشخاص خلقتهم قوة أعلى
    وهناك من يستمدها من القرد.
    يعتمد على ما تعتقده.

  20. بالنسبة لمردخاي، أنت مخطئ. لا ينبغي تدريس ظاهرة الاحتباس الحراري في المدارس. بداية، ماذا ستتعلم؟ هل هناك ظاهرة الاحتباس الحراري أم أنها من صنع الإنسان؟ فيما يتعلق بالخيار الأول، إذا كانت هناك حقائق كافية، فيمكن تدريسها، لكنني لا أفهم السبب، فهناك أشياء أكثر أهمية ومفيدة للتدريس. وفيما يتعلق بحقيقة أن ارتفاع درجات الحرارة هو من صنع الإنسان، فهذا لم يتم إثباته حقًا وربما لن يتم إثباته أبدًا لأنه ربما ليس صحيحًا. لماذا نقوم بتدريس مادة ليست ذات أهمية خاصة والتي تثير أصالتها الشك في دروس العلوم بدلاً من تدريس أشياء أخرى؟ لاحظ أن التطور والاحتباس الحراري يتم الحديث عنهما هنا في نفس السياق، وكأن هذه النظريات تتمتع بنفس مستوى اليقين، في حين أن الأمر ليس كذلك. التطور نظرية مهمة جدًا، وحتى لو كنت أعتقد أنها بها مشاكل وثغرات ونقص في ضبط النفس، فإننا نرى آثارها في عالم الحيوان بأكمله. وفيما يتعلق بمسؤولية الإنسانية في تحديد مناخ الأرض، فلا يوجد دليل على نفس المستوى من القوة. إنها ببساطة طريقة سياسية قديمة ومختبرة لتناول قضية ما، ووضعها على رأس جدول الأعمال، وبالتالي اكتساب السلطة السياسية لتحقيق أجندة متطرفة. ولولا قضية الانحباس الحراري العالمي، لكان آل جور مرشحاً رئاسياً فاشلاً، وليس حائزاً على جائزة نوبل ومليارديراً.

    وفيما يتعلق بالدكتور أفيتال، فهذا رجل جاد. حصل على الدكتوراه من معهد أكاديمي محترم، وربما على إنجازاته في صناعة الصواريخ. أنا علماني ولا أتفق مع معتقداته، رغم أنني أعتقد أنه قال الكثير من الحقيقة في المقابلة، لكنه لا يستحق إعفاء شخص بسبب مقابلة مع إحدى الصحف.

  21. إلى كل من يطالب بإقالة غابي أفيتال تكميم الأفواه:
    لا أحد لديه مشكلة مع آراء أفيتال الشخصية. من جهتي، دعه يؤمن بوحش السباغيتي الطائر.
    بصفته كبير العلماء في وزارة التربية والتعليم، فهو مسؤول عن مجال تعليم العلوم.
    كجزء من تعليم العلوم، يجب تدريس النظريات العلمية. وليس المعتقدات الدينية. ما يجب القيام به، الخلق ليس نظرية علمية. ويمكن تدريسها كجزء من دروس الدين أو الفلسفة، وليس كجزء من دروس العلوم. في نظرك، الموضوع يتجاوز المجال الذي يجب أن يتعامل معه كبير العلماء في وزارة التربية والتعليم في إطار منصبه و/أو في المقابلات العامة.
    وفيما يتعلق أيضًا بالاحتباس الحراري، يجب دراسة الموضوع علميًا كجزء من دروس العلوم. بطبيعة الحال، في إطار المدارس الثانوية، ليس من الممكن التعمق أكثر من اللازم، ويجب على المرء أن يركز بشكل أساسي على نظرية واحدة - الأكثر قبولا في المجتمع العلمي. من الممكن في الجامعة التوسع أكثر حتى مع وجود آراء متضاربة. ما يجب فعله، حتى عند تدريس الهندسة في المدارس الثانوية يركزون على الهندسة الإقليدية، ويترك الخوض في الهندسة غير الإقليدية للدراسات العليا.

  22. اقرأ أفعالها.
    منذ سنوات عديدة، في أول يوم لي في الجامعة، افتتح المحاضر العام الدراسي بقصة طالب كان يأتي إلى الكلية راكبًا حمارًا. وبعد أربع سنوات، ليس من المستغرب أن يحصل الطالب وشقيقه على شهادة البكالوريوس. أدركت لاحقًا أن المحاضر حكى لنا قصة حياته، حيث كان حمارًا مثاليًا.
    وجهة نظري هي أن الاعتماد على لقب الشخص كصحة منطقية للادعاء الذي قدمه هو مغالطة منطقية. ومن المؤسف أن الحاخام المحترم كان يشغل أيضاً منصباً هاماً في الدولة، وإلى أن انكشفت "حكمته" الكثيرة، فقد أثر من خلالها في تشكيل وجه التعليم في البلاد.
    والمثال المعاكس هو مثال السيد تسفي ياناي، وهو شخص واسع الأفق لا يتباهى بلقبه ولكنه يعطينا طريقته الخاصة في المعرفة الواسعة التي يحملها.
    ومن المناسب أن تكون المناصب المهمة في الدولة مصحوبة بالمواهب والقدرات، وليس فقط الفيتامين السياسي.

  23. كما زادت كمية الجليد البحري.

    سوف تسمع البيانات من الميدان من عدة دراسات من مصادر مختلفة - تختلف عن بيانات الأقمار الصناعية التي تتحكم فيها وكالة ناسا فقط و"تعالج" البيانات.

    وينمو الجليد في البحر وعلى اليابسة باستثناء غرب القارة القطبية الجنوبية حيث يوجد نشاط بركاني كبير.

    القضية العلمية مغلقة بالفعل - لم يكن هناك ارتفاع في درجة الحرارة منذ 15 عامًا.

    زاد FDH ولم يرتفع الاحترار - أي أنه لا توجد علاقة بين الاثنين.

    وكل ما عدا ذلك فهو تسويق ومحاولة لتلبيس المواطن الصغير وأمواله.

    والارتباط الذي يحاولون إثباته هو أن أي شخص لا يصدق هراء الانحباس الحراري العالمي هو مناهض للأرض وما إلى ذلك - وهذه دعاية حقيرة للغاية

    جيد.
    حتى الان

  24. يجب أن تكون المادة العلمية قادرة على القراءة. العامل الذي ذكرته - كمية الجليد الأرضي الذي ذاب هو أحد العوامل فقط. إذا قررت أن تصبح عالم مناخ فسوف تدرس جميع الدراسات وليس البيانات التي تجدها مثيرة للاهتمام، فماذا عن الأنهار الجليدية البحرية؟ والصفحة التي أحالتك إليها تشمل عامي 2008 و2009، وفيها رؤية لا لبس فيها بأن الغطاء الجليدي في القطب الجنوبي يتقلص وانكماشه واضح..
    وأما السياسة فلم أفهم؟ بعد كل شيء، هذه مسألة علمية. في كل الأوقات التي تدخل فيها السياسيون في العلوم، انتهت الأمور بشكل سيء، انظر مثال ليسينكو. وعلى العلماء أن يحددوا ما هي الحقيقة، وعلى السياسيين أن يتبعوها. وإذا كان هناك سياسيون أصدقاء كبار الأثرياء لا يحبون الضرائب من أجل الضرائب، فسيعدون أي مشاركة مبررة في تكلفة التلوث الذي يتسببون فيه ضريبة محظورة. والمخطئون هنا هم السياسيون الفاسدون، وليس السياسيون الخضر.

    أبي

  25. وهنا واحد آخر

    كان ذوبان الثلوج السطحية في القارة القطبية الجنوبية في عام 2008، كما تم استخلاصه من عمليات رصد الموجات الميكروية السلبية المحمولة في الفضاء عند 19.35 جيجاهيرتز، أقل بنسبة 40% من متوسط ​​الفترة 1987-2007. كان مؤشر الذوبان (MI، وهو مقياس لمكان حدوث الذوبان ومدة حدوثه) في عام 2008 ثاني أصغر قيمة في الفترة 1987-2008، حيث بلغ 3,465,625 كيلومترًا مربعًا مضروبًا في الأيام (lpar;km2 × الأيام) مقابل متوسط ​​قيمة قدره 8,407,531 km2 × أيام (الشكل 1 أ). وقد حدد مدى الذوبان (ME، مدى المنطقة المعرضة للانصهار) في عام 2008 حدًا أدنى جديدًا قدره 297,500 كيلومتر مربع، مقابل متوسط ​​قيمة يبلغ حوالي 861,812 كيلومتر مربع. مؤشر الذوبان المحدث لعام 2008 واتجاهات مدى الذوبان في جميع أنحاء القارة بأكملها، كما هو مستمد من نهج الانحدار الخطي، هو -164,487 كيلومتر مربع × يوم في السنة (MI) و-2 كيلومتر مربع في السنة (ME)، على التوالي.

    http://www.agu.org/pubs/crossref/2008/2008EO130002.shtml

  26. وأكرر وأؤكد.

    أثبتت مجلة كلايمجيت أن المنشورات في المجلات كانت مشوهة.

    يقول لك رئيس معهد الأبحاث أنه لا يوجد تدفئة - على ماذا يبني ذلك على كتب الأطفال؟

    وفيما يتعلق بالقارة القطبية الجنوبية، فقد تم اختبار ادعائي في دراستين ميدانيتين وليس في بث تلفزيوني شعبوي:

    http://www.digitaljournal.com/article/271161

    وينطبق الشيء نفسه على القطب الشمالي.

    ومن كذب فهو من المعسكر الحمصي، فهو بالتالي حجر عثرة ينبغي أن تؤخذ بياناته بحذر.

    وهذا لا يزعج شركات النفط بطريقة أو بأخرى، فالمستهلك هو الذي سيدفع الضريبة.
    وبشكل عام - شركة BP على سبيل المثال هي أكبر شركة ألواح شمسية في العالم.

    من الواضح أن النقاش حول المناخ ليس علمياً، بل سياسياً

  27. الشيء الجيد أنهم طردوه، ومن المؤسف أن ذلك لم يكن عاجلاً!

    التطور هو واحد من أقوى النظريات من حيث النتائج
    وكل هذا الحديث عن "الحلقة المفقودة" أو "المراحل الوسيطة" أمر محزن
    وهو نسخة يهودية من المسيحية!

    الاحتباس الحراري هناك! - أسبابها... أنا شخصياً لست متأكداً، لكني أعطي
    ولكي يصل العلماء الحقيقيون إلى الإجابة الصحيحة، فإن أي "حرب" حول هذا الموضوع هي حرب غبية.

    أود أن أرى العلم كجزيرة للعقل لا تتعارض مع المعتقدات والحروب الدينية
    والغباء وعدم التعاون مع الأيديولوجيات ونحو ذلك ...
    العلم ليس انعكاسًا لأي أيديولوجية أو معتقد، بل هو مجرد طريقة منظمة للفهم
    الواقع من حولنا والشرعية وراءه! وهو ذروة خلق الإنسان!
    إنه ببساطة معجزة!…
    ؟؟؟؟

    يوم جيد

  28. لا أستطيع أن أنكر المواد المنشورة في المجلات التي يراجعها النظراء، ولسوء الحظ فإن بي بي سي ليست مثل هذه المجلة.
    أما بالنسبة للبيانات، فيمكنني أن أكتب حتى الغد أن القطبين لم يتقلصا، ولكن يمكنك أن ترى بنفسك الأسبوع الماضي في ناشيونال جيوغرافيك عن رحلة في مكان كان فيه الجليد حتى قبل عامين حتى في الصيف وتحول إلى الجليد الموسمي. إن حقيقة أن العاملين في شركات النفط يحاولون إبعاد المسؤولية عن الشخص، وخاصة عن أنفسهم، لا تعني أنه لا ينبغي أن يكون هناك ما يكفي من الأشخاص المسؤولين في العالم.

    وعن القطب الجنوبي. لقد تم فحص مطالبتك وتبين أنها غير صحيحة
    http://www.skepticalscience.com/antarctica-gaining-ice.htm

  29. ووفقاً لبيانات CRIO (التي حاولوا إخفاءها قبل موقع كلايمجيت) لم يكن هناك أي ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة منذ عام 1995.

    دليل:
    ويذكر أن هناك تبريدًا (بدون أهمية إحصائية) بدءًا من عام 2002

    وانظر يا لها من معجزة، في كلا القطبين، الشمال والجنوب، لم يتقلص الجليد فحسب، أو بقي على حاله، بل نما أيضًا.

    يبدو أنك الشخص الذي ينكر الآن.

  30. إيمانويل، في غياب دليل على عدم الاحتباس الحراري، فإنك تبحث عن اقتباسات، تمامًا مثل منكري التطور الذين يستشهدون بالعلماء أو المتدينين بشكل عام الذين يبحثون عن الله في أينشتاين.

  31. عندما لا يكون هناك حجة جدية، ننتقل إلى الوقاحة.

    صرح البروفيسور جونز أنه لم يكن هناك ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة إحصائيًا منذ عام 1995 في بي بي سي نيوز.

    سؤال مشروع لزميلته الأمريكية ما رأيها في التصريح هل هو صحيح أم لا.

    بسيط جدا.

    وإذا قلت أنك لا تفهم ذلك، فهذا كذب
    وهذه هي المرة الثانية.

  32. إيمانويل (75):
    سأطرح عليك سؤالًا بسيطًا بنعم/لا على أمل أن تفهم التلميح الخاص بالتمرين الذي تم إجراؤه في النص الذي تشير إليه:
    هل توقفت عن ضرب زوجتك بعد؟

    المشكك (77):
    أنت تطرح سؤالاً تعتقد لسبب ما أنه بلاغة، لكن الإجابة التي أنت مقتنع أنك ستقدمها هي عكس الإجابة التي تقدمها حقًا.
    لو ظهر الله لأقتنعت بوجوده.
    الآن أنتم مدعوون لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء متبقي من ردكم.

    صدفة:
    أثناء كتابتي للرد على المتشكك، رأيت أن ر.ح. أعطى إجابة مماثلة.
    نحن حقا لم نتحدث.

  33. المتشكك،
    هذا هو بالضبط خطأك. كعلماء، الحقيقة مفروضة علينا بغض النظر عن رغباتنا أو أحبابنا. يمكنك التوصل إلى نظرية رائعة وأنيقة ومثيرة للدهشة، ولكن إذا جاءت تجربة صغيرة ودحضتها حتماً، فسوف تتخلى عنها إذا كنت عالماً حقيقياً.
    ومن ناحية أخرى، فإن المتدينين، حتى لو قلنا أن يسوع نزل من السماء وقال إن المسيحية كانت حقًا على حق، لا أعتقد أن شخصًا قلقًا سوف يغير دينه، وكذلك إذا جاء المسيح وادعى أن المسيحية كانت كذلك. مخطئ تماما.

  34. لمايكل وأنصاره:
    لو أن الله نفسه خرج من السحاب، وأمطرنا ببحر من الشقراوات، وسحب من النار يمكن رؤيتها من أقصى العالم إلى الطرف الآخر، وأخيرًا أعلن بجشؤ عظيم "أنا الله وحبيبي". التعاليم صحيحة". هل تصدقه؟
    أم أنه يفسر الظاهرة على أنها نوع من الغاز الذي أطلق وشرد الإنسانية؟

    إلى جميع المؤمنين:
    إذا قال نفس الشخص المذكور أعلاه إنكم مجموعة من البلهاء، وبدلاً من عدم إضاءة الضوء يوم السبت أو عدم تمزيق ورق التواليت، فإنكم ستبدأون في الاستمتاع بالحياة. هل تصدقه؟
    لا أعرف ذلك لأن موسى بن ميمون قد أغلق هذه الزاوية بالفعل وقال إنه حتى في هذه الحالة عليه أن يرجم نفس الرجل.

    باختصار يا والدي، إن جهودك (الجديرة) في إدخال الذكاء إلى رؤوس الناس قد ضاعت للأسف - على الأرجح - مقدمًا.

  35. اسمع، لا أعرف ماذا تريد، غابي أفيتال هو الدليل على خطأ التطور

    حقيقة بعد مليون سنة من التطور - لم يحدث أي تطور في قدرته على الاستنتاج المنطقي أو التفكير العلمي، من ناحية أخرى، الآن لم يعد يستطيع تسلق الأشجار.

  36. ابي.

    لم يكن هناك أي ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة إحصائيا منذ عام 1995. هذه حقيقة.

    دعني أخبرك من لا يستحق أن يُسمى عالماً:
    الشخص الذي يتجنب إعطاء إجابة بسيطة على سؤال لا يمكن أن يسمى عالما بل سياسيا.

    انظروا كيف يتجنب روش نوا (مرتين!) الإجابة على سؤال بسيط ومباشر -

    "هل تتفق مع تصريح البروفيسور جونز، رئيس C.R.U. من إنجلترا - بأنه لم يكن هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة إحصائيًا منذ عام 1995"

    http://www.cnsnews.com/news/article/61525

    يوضح الدكتور سون كيف تظهر البيانات الميدانية أنه لا توجد علاقة بين الزيادة في درجة الحرارة وFDH.

    لا يوجد هنا ما هو جيد أو سيء، بل هناك بيانات علمية.

  37. لم أفهم، هو مع أو ضد الإحتباس الحراري، وكفى هراء أن الإحتباس الحراري توقف في نهاية التسعينات، في التسعينات لم تكن كل السنوات دافئة، بينما في العقد الأول من الألفية الجديدة كل السنوات كانت من بين الأعوام الـ 15 الأكثر دفئًا في التاريخ، لذلك عندما تتحقق من عقد تلو الآخر ستجد زيادة مؤكدة في متوسط ​​درجة الحرارة
    ومن الواضح أن سنة هنا وسنة هناك يمكن أن تكون باردة (نسبيا)، لكن هذا لا يغير الاتجاه العام. أي شخص يحاول استخدام البيانات الأولية للتضليل لا يستحق أن يطلق عليه لقب عالم.

  38. الى ايال مورج

    يتحدث الدكتور ويلي سون من جامعة هارفارد-سيمسونيان عن منكري بنك الاحتياطي الفيدرالي (كم هو ممتع تسمية الأطراف الأخرى بأسماء)
    والافتقار إلى الارتباط بين بنك الاحتياطي الفيدرالي والانحباس الحراري (الذي كان موجودا بلا شك حتى نهاية التسعينيات تقريبا، لا يوجد جدل حول ذلك)
    http://www.youtube.com/watch?v=9rEXe4y1d8Q

  39. موشيه:
    المنطق المتجسد!
    وطالما أن هناك أطفالاً جياعاً، يجب على وزارة التربية والتعليم تعيين رئيس "علماء" ليس عالماً.
    وبالمناسبة، ماذا تفعلون ضد هذا الجوع غير وصف الآخرين الذين لا تعرفون ماذا يفعلون في الميدان بـ"القمامة"؟

  40. سبعون زبالاً هل تهتمون بالتعليم انتبهوا

    مدير المدرسة: طلابي ليس لديهم ما يأكلونه
    من ينكر وجود أطفال جياع في إسرائيل عليه أن يسمع هذه الأشياء: مدير مدرسة في وسط البلاد يقول إن طلابه ليس لديهم ما يأكلونه. عليه أن يطلب من المنظمات غير الربحية 150 شطيرة كل يوم، والطلب أكبر. عندما يكون هذا هو الواقع، من يستطيع أن يتعلم حتى؟ مونولوج واحد لمدير واحد

  41. من أجل خلقهم

    إذا قرر جالانت بعد سنة ونصف أخرى أنه مسالم ويرفض أي استخدام للسلاح والقوة
    هل تعتقد أنه سيكون من المناسب السماح له بالاستمرار في منصب رئيس الأركان؟

    تذكر أن السلامية هي عقيدة، ويحظر التمييز ضد الناس على أساس معتقداتهم

  42. والجميل يا أرييه أنك رأيت أنه من المناسب الدفاع عن أفيتال والهجوم على المؤسسة العلمية برمتها، رغم أنك بنفسك تقول أنك لم تقرأ كلام أفيتال على الإطلاق.
    ماذا أقول وماذا سأقول؟!
    الجدية في أسوأ صورها!

  43. اسد:
    حق الدين في تحديد دوره؟
    يفترض. من هو الدين بالضبط؟ انت؟ من أنت لتحدد دور الدين؟
    بالمناسبة - أفترض أنه من الواضح لك أن رأيك في دور الدين يختلف عن رأي أفيتال لأن أفيتال تستخدم الدين كحجة علمية.
    إنني أقوم بكل الفروق الضرورية بين الهراء اليهودي والهراء المسيحي.
    كما أن الهراء اليهودي يحاول إسكات العلم وكلام أفيتال دليل قاطع على ذلك.
    هل أنا أتحدث بشكل سيء؟
    بالنسبة لي، ما ليس جميلًا هو الأكاذيب والتشويه الديماغوجي للحقائق، وأنا أرد فقط على مثل هذه الأشياء بـ "ليس جميلًا".
    حظر شخص ما هو لطيف؟
    ومع ذلك فهذه هي الممارسة المقبولة تجاه اللصوص.

  44. آري، مرة أخرى، أنت مخطئ ومضلل في أحسن الأحوال، وتكذب في أسوأ الأحوال.
    وعلى النقيض من النسبية والكميات، الذين يعرفون أنهم ليسوا صحيحين كما هم (لا يتفقون مع بعضهم البعض)،
    فيما يتعلق بالتطور لا يوجد خلاف على الإطلاق. جميع العلماء (الذين يعملون في هذا المجال) متفقون على هذا الموضوع.

  45. عزيزي الخلق

    لقد كان من الواضح لأي شخص عاقل منذ فترة طويلة أننا نعيش في بلد يفتقر إلى حرية التعبير مثل ذلك الذي تطلبه - وخاصة في كل ما يتعلق بالشأن الأكاديمي - مرات عديدة على درجة امتحاني (ودرجات كثيرين) (طلاب آخرون) تضررت لمجرد أن المحاضر لم يقبل آرائي غير المقبولة بشأن العديد من مسائل الفيزياء المتنوعة وبدلا من مواجهة هذه المواقف بطريقة جادة ومدروسة ومحترمة - اختار ببساطة أن يرفض عرضا: "خطأ في حساب لا يتجزأ - 5 نقاط".
    ربما هذا هو الحال -
    يعتقد العلماء دائمًا أنهم يفهمون أكثر من شخص بسيط في المجال الذي يعملون فيه منذ 30 عامًا...

  46. العصور الوسطى.
    تم فصل كبير علماء وزارة التربية والتعليم بسبب آرائه المشروعة واختلافه عن الرأي السائد في الأوساط الأخرى.
    كل شيء آخر - التطور\الخلق\الاحتباس الحراري ليس له صلة بالموضوع.
    إذا كنت تعتقد أنك في بلد حيث توجد حرية التعبير، فكر مرة أخرى.

  47. بادئ ذي بدء، أنا سعيد لأن ردي أثار مناقشة موضوعية، على عكس بعض الردود المليئة بالحجج الساخنة وليس في صلب الموضوع.
    ليل - حقيقة عدم وجود تداخل ليس سببًا لعدم الأهلية، ولكن وفقًا لعدد قليل من الباحثين، يوجد العديد من التداخلات (على سبيل المثال في التسلسل الزمني الموصوف). لا أريد حقا تحويل النقاش إلى براهين وتناقضات حول ما إذا كان وصف سفر التكوين يدعم العلم أم لا، لأنني لا أفهمه بما فيه الكفاية ولا أنا مكتمل بكل الآراء المنجذبة في هذا الشأن ندعوكم لقراءة كتاب "بريشيت بارا" للبروفيسور ناتان أفيزر.
    على عكس الإلكترون، فإن النظرية النسبية وغيرها من النظريات غير المثبتة (أو في الغالب، في حالة النظرية النسبية) يمكن إثبات نظرية التطور (نظريًا). وبالمناسبة، فحتى دعاة التطور البارزون سيشهدون أن المخفي أكثر من المعلوم في هذا المجال.
    لم أقرأ تصريحات أفيتال، لكن إذا كانت إقالته نتيجة مباشرة لآرائه، فمن وجهة نظري فإن الأمر خطير للغاية.
    لحود – لقد سبق أن علقت على الفرق بين النسبية والتطور (وبالمناسبة فإن أينشتاين، على عكس نيوتن، لم يكن مؤمناً عظيماً...)
    مايكل - أسلوبك ليس لطيفًا جدًا، ولكن نقطة واحدة فقط - قم بالتمييز بين الديانة المسيحية الرافضة والمسكتة (التي يبدو أن أساليبها اعتمدتها مؤسسات الحسكلة في إسرائيل) والديانة اليهودية التي تحاول منذ القرن التاسع عشر للتعامل مع الأسئلة وعدم إسكاتها (أنا لا أتحدث عن أمنون سوف يضحك بكل أنواعه)

  48. مايكل ر. - لا يوجد ولم يكن لي أي جدال مع أسلوبك. الرد كان مكتوبا على سبيل المزاح. لسوء الحظ، لقد سئمت من "محاربة" الآلهة لأنه من الصعب مناقشة ما إذا كان الناس يتحدثون فقط ولا يستمعون. سيعيش الرجل بإيمانه، وإذا تدهور الوضع، سأغادر أنا وعائلتي هذا البلد المسكون بالشياطين، دون أي وازع. إذا كنت قد تابعت ردودي طوال المناقشات في الموقع، فأنت تعلم أنه في رأيي، المال والسلطة السياسية هما اللذان يمليان "الموضة" الفكرية، والمعرفة وقراءة العقل، وقبل كل شيء التعليم للمعرفة التي لها أصبحت شائعة جدًا... مثل نعم، التعليقات البغيضة هنا هي استمرار مباشر للتعليقات الموجودة على مواقع أخرى، والتي تخدم غرضًا واحدًا: خلق صراع بين التيارات المختلفة في البلاد. وهناك من يستفيد منه.
    في عالمنا، من الممكن استبدال كبد شخص ما، وزرع قلب جديد، وإطلاق الأقمار الصناعية، وتكبير الصدر، وشد جلد الوجه - ولكن من غير الممكن القيام بـ TYP.

  49. إلى إريا:
    و. ربما يكفي هذا الهراء بأن "التطور مجرد نظرية".
    النسبية هي أيضا مجرد نظرية.
    ميكانيكا الكم هي أيضًا مجرد نظرية.
    والميكانيكا الكلاسيكية مجرد نظرية.
    أنت ببساطة لا تفهم المصطلح العلمي لكلمة نظرية.
    فيما يتعلق بـ "الحلقة المفقودة" - أخذت المشرحة المريضة الكلمات من فمي.
    كتب أحدهم ذات مرة في أحد المحادثات أنه لا شيء في الأساس سوى فيلم تم تصويره لمليارات السنين، لن يقنع أولئك الذين قرروا سابقًا عدم فتح عقولهم لأفكار جديدة.
    ب. إن محاولة تقديم شرعية الدين بجمل مثل "آمن آينشتاين أيضًا بالله" أو "آمن نيوتن أيضًا بالله" هي ببساطة هراء.
    الجميل في العلم أنه ليس المهم من يقوله، بل المهم ما يقوله.
    حتى طالب الصف الرابع يمكنه إجراء اكتشافات علمية ولن يتم التشكيك في صحتها لمجرد أنه في الصف الرابع. كل ما هو مطلوب هو أن تصمد النظريات أمام اختبار الواقع.
    ومن ناحية أخرى، كان أينشتاين متأكدًا أيضًا من خطأ ميكانيكا الكم. لماذا؟ هكذا. لم يناسبه.
    وماذا في ذلك؟ هل لاحظ أحد من الباحثين في ميكانيكا الكم أن "هذا لا يناسب أينشتاين"؟
    لا. بالضبط لأنه لا يهم من يقول الأشياء ولكن فقط إذا كانت صحيحة.
    حتى العلماء العظماء مثل نيوتن وأينشتاين يمكن أن يرتكبوا الأخطاء. وإلى أن يتم إثبات وجود الله/الخلق، فلا فائدة من تدريسه في المدرسة لمجرد أن شخصًا ما (مهما كان عظيمًا في التوراة/العلم) قال ذلك.

  50. بالمناسبة، آريا، من أنت لتحدد أدوار العلم والدين؟
    الأمر المؤكد هو أن الدين يخصص لنفسه أدوارًا أكثر بكثير مما أعطيته إياه، والأدوار التي تدعي أنها أدواره يقوم بها بشكل سيء للغاية.

  51. اريا (48):
    هناك تناقض بين الدين والعلم وقد تم شرح الموضوع آلاف المرات وقد سئمنا من تكرار الأمور.
    وليس من قبيل الصدفة أن كل المضايقات التي يتعرض لها العلم تأتي من الجانب الديني.
    أنا لا أتحدث فقط عن حالات مثل جاليليو جاليلي ولكن أيضًا عن حالات مثل أفيتال الذي لا يشارك مطلقًا في النقاش العلمي حول ظاهرة الاحتباس الحراري ولكنه يشرح لنا أنه لا يوجد احترار لأن الله وعد.
    ويخبرنا أيضًا أنه سيعرض طلاب نظرية التطور لآراء أخرى (وليس هناك آراء علمية أخرى).
    كما أنه يتجاهل أن جميع الطلاب في الصف الثاني يتعرضون لكذبة الخلق وينهون هذا الصف معتقدين الهراء بينما يتعرض البعض فقط لاحقًا للتطور.
    باختصار - إنه ليس عالما. إنه يعارض العلم. أنت مثل ذلك أيضا.

    وطبعاً خوف المتدينين من العلم له سبب، لأن العلم مبني على التفكير النقدي، الذي لا يقبل وجود خالق لا يعلم أن الأرنب لا يربي الكرش، وأن الفرات ودجلة لا يأتيان. من مصدر مشترك

    إن القول بأن كل هذا كان بسيطًا عندما يكون المتطلب مختلفًا هو مجرد تمرين تهرب غبي. ماذا؟ الله لم يعرف كيف يعبر عن نفسه؟
    كما أن القول بأن هذه الأمثال هو محاولة شريرة للتغطية على أن الدين عبارة عن مجموعة من القوانين التي تستمد سلطتها من حقيقة أن الله قد سنها ومن قصة التاريخ والطبيعة (التي تتعارض وجهاً لوجه مع العلم). في نقاط كثيرة) يهدف إلى إظهار - من خلال إظهار المعرفة (أليك!) أن الله قد خلق العالم بالفعل. فإذا زعم أنه مثل وأن التوراة ليست كتاب تاريخ، فكل ما بقي منها هو كتاب مليء بقوانين منافية للأخلاق بشكل واضح، يزعم أنها سنها الله ولا يوجد أي دليل عليها. وجودها.

  52. بحث: الإيمان بالله يطيل العمر
    على مر التاريخ، كان يُنظر إلى الدين على أنه ملجأ للمرضى وطالبي الراحة، ولكن الآن تثبت دراسة جديدة أن هناك أساسًا لهذا الادعاء. وجد العلماء أن معدل وفيات متلقي زراعة الكبد الذين يؤمنون بالله، بغض النظر عن دينهم، أقل بثلاث مرات من زملائهم الملحدين.
    أخبار 2 | تم النشر في 06/10/10 الساعة 13:39

  53. دانيال من الرد 40:
    إذا تابعت ما يجري هنا فربما تعلم أنني أول من ادعى أن الدين هو العائق الرئيسي أمام العلم.
    ومن ناحية أخرى، فإن الحاخامات يميلون إلى الكذب في كل رد، ومن الملائم بالنسبة لي أن أشير إلى كذبهم، حتى عندما يكون ذلك مفيدًا لو كان صحيحًا.

  54. وحتى تفهم ما هو النص الذي اعتمد عليه الغبي في الرد رقم 38، سأقتبس منه بضعة أسطر:

    قامت الأكاديميات العلمية والجمعيات العلمية الوطنية والدولية بتقييم الرأي العلمي الحالي، وخاصة فيما يتعلق بالاحتباس الحراري الأخير. وقد اتبعت هذه التقييمات إلى حد كبير أو أيدت موقف الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) في يناير 2001 والذي ينص على:
    تعطي مجموعة متزايدة من الملاحظات صورة جماعية لارتفاع درجة حرارة العالم والتغيرات الأخرى في النظام المناخي... هناك أدلة جديدة وأقوى على أن معظم الاحترار الذي لوحظ خلال الخمسين سنة الماضية يعزى إلى الأنشطة البشرية.[50]
    لم تحتفظ أي هيئة علمية ذات مكانة وطنية أو دولية برأي مخالف؛

    سأترك الأمر لك لتقرر ما إذا كان هذا أحمق أم كاذبًا.

  55. لم تصل إلى جوهر رأي الدكتور أفيتال، فقد كان يقصد أن توراة داروين يجب أن تُدرس جنبًا إلى جنب مع قصص سفر التكوين في المدرسة الدينية الأرثوذكسية المتطرفة ساتمير فيزنيتز.

  56. إذا أدخلوا نظرية التطور في المنهج فما الضرر الحقيقي في تخصيص 30 ثانية لدراسة الخلق
    ففي نهاية المطاف، كل ما تقوله النظرية هو: التطور هراء وأن الله خلق الإنسان وجميع الحيوانات

  57. متشكك,

    أولا إقرأ كلامي جيدا

    كتبت في التعليق أنه "في المواد العلمية يجب تدريس الحقائق وكذلك النظريات العلمية التي تحكم الكيبا"
    إنه،
    إذا كان هناك عدد من النظريات المركزية فمن الجدير الإشارة إليها - وإذا كان الأمر كذلك، فمن المهم تضييق نطاق النظريات الرئيسية لأن عدد النظريات الباطنية أقل قليلاً فقط من عدد العلماء الحاليين (وفي الواقع، من المحتمل أن تكون أكبر لأنه حتى غير العلماء يطورون مثل هذه النظريات من وقت لآخر).
    وفي هذا السياق، ذكرت بالتفصيل أنه، على سبيل المثال، في مسألة الاحتباس الحراري، من المناسب القول إن وجودها غير مؤكد مع التأكيد على أن معظم المتعاملين مع القضية يعتقدون أنها بالفعل ناجمة عن الخطأ. للإنسان (ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى احتمالات أخرى أيضًا - لن يحدث شيء سيئ عندما يعرف طالب المدرسة الثانوية ما هي دورات ميلانكوفيتش).

    لا أعرف ما هو تدريبك العلمي وهذا أيضًا إغفال ذو صلة، لكن يجب أن تفهم أن القضايا معقدة للغاية وليس من الممكن دائمًا الإشارة إلى "النسبة المركزية" لكل نظرية. في كثير من الأحيان يكون النقاش كميًا وليس حول مبادئ العمل نفسها (على سبيل المثال، بعض الحجج ضد تأثير الإنسان على ظاهرة الاحتباس الحراري)
    يُعتقد أن تأثير الاحتباس الحراري أصغر مما يفترضه معظم العلماء) - لا توجد دائمًا "نسبة" - فالعلم شيء كمي وبما أن الحسابات معقدة ومعقدة، فلا يمكن إجراؤها حقًا في إطار المدرسة الثانوية .
    ولذلك لا يمكن لبنك التسويات الدولية أن يدعي تقديم صورة علمية كاملة وبالتأكيد لا يترك القرار في أيدي الطلاب (كما يقترح أتباع ما بعد الحداثة وإلقاء الشك) - وبالتالي، ليس هناك خيار سوى نشر جزئية صورة للوضع تتضمن فقط النظريات المركزية والمقبولة نسبياً، وتشير في آذان الطلاب إلى أي الأشياء تعتبر نظرية (الاحتباس الحراري) وأيها لا تعتبر (وجود الذرات).

  58. ليس لدى أرييه أي تناقض بين الدين والعلم، ولكن لا يوجد أيضًا الكثير من التداخل، وبالتالي لا يوجد سبب لتدريس نظرية الخلق في دروس علم الأحياء. على الرغم من أن نظرية التطور، مثل كل شيء في العلم، هي مجرد نظرية، تمامًا مثل نظرية وجود إلكترونات، لم يرى أحد إلكترونًا، وبالتالي فهي نظرية أو شبح حسب بيرسيج. موضع التطور يعادل موضع الإلكترون.

    أما أفيتال الذي يدعي أن الخضر يكرهون إسرائيل والعلماء يكذبون ويزورون الدراسات وهو يجهل تماما تغير المناخ والتطور وربما اليهودية أيضا، فلا داعي لإظهار التسامح أو الحرية الأكاديمية تجاهه، فمكانه ليس في الأكاديمية أو في أي بيئة تعليمية
    للحصول على مجموعة مختارة من اقتباسات Avital
    http://the-black-butterfly-effect.blogspot.com/2010/02/minister-of-edu.html
    في منشور كان بمثابة مصدر لمقال في إسرائيل
    ومقابلة مشروحة مع أفيتال، تعليقاتي توضح أن الرجل ببساطة لا يفهم ولا يعرف وعلى الأرجح لا يريد أن يعرف ما الذي يتحدث عنه وبالتالي ينشر الهراء في مجموعات
    http://the-black-butterfly-effect.blogspot.com/2010/10/gaby-gavriel-avital-fired.html

    ونعم، هناك الكثير من "الروابط المفقودة"، ولكن بما أن كل رابطين لديهم مساحة لرابط آخر، فسيكون هناك دائمًا "رابط مفقود"

  59. يكتب مونبيوت عن تقرير أفيتال التوأم الذي ينكر المناخ عن اتفاقية منكري التطور
    http://www.guardian.co.uk/environment/georgemonbiot/2010/sep/21/climate-sceptics-evidence-gullible

    ميكال شيرمر يكتب ترجمة عبرية عن إنكار المناخ واللقاحات والتطور والمحرقة بشكل عام
    بالإضافة إلى ملاحظة حول العلاقة بين المهندسين والإرهابيين
    http://the-black-butterfly-effect.blogspot.com/2010/09/blog-post.html

  60. رجعنا إلى الأيام التي كان فيها الأولاد يطردون رجلاً بسبب آرائه، ومن الجيد أنهم لم يضعوه في السجن
    ماذا علمتنا وزارة التربية والتعليم الآن أن ما لا تريده غير موجود؟!
    ماذا تفعل عندما يكون هناك عالم لا يخاف ويتحدث عن رأيه

  61. ليس هناك تعارض بين الدين والعلم. إن دور العلم هو الإجابة على سؤال "كيف"، بينما دور الإيمان هو إعطاء الإجابة على سؤال "لماذا".
    إنه لأمر محزن للغاية أن العلماء الذين من المفترض أن ينقشوا الحرية الأكاديمية على علمهم، ينخرطون في مطاردة الساحرات كما يجري ضد غابي أفيتال. ولم يزعم أبدًا أن طريقة الخلق يجب أن تدرس فقط، بل جنبًا إلى جنب مع نظرية التطور.
    أخي دعني أذكرك بنقطتين:
    و. لا تزال نظرية التطور نظرية، ولم يتم العثور على "الحلقة المفقودة" مطلقًا (أنا شخصيًا أؤمن بها، ولكني أشك في إمكانية إثباتها على الإطلاق، لذا فهي ليست أفضل من النظريات الأخرى - باستثناء حقيقة أن الدين يمكن أن يثبت) تتعرض للهجوم كما تريد).
    ب. هناك عدد لا بأس به من العلماء الذين يؤمنون بالله (ألبرت أينشتاين، على سبيل المثال، آمن بالله ولكن ليس بالدين، وإسرائيل فأل، وما إلى ذلك).
    وفي الختام: أنا شخصياً لا أتفق مع آراء الدكتور أفيتال، لكن اليقين بشأن البديل لا يسمح لي باعتبارها "مظلمة".

  62. بالمناسبة، إذا كان الأمر مرتبطًا بالفعل بشخص ما أو إذا كان ظاهرة دورية على الإطلاق، فأنا لا أفهم حقًا ما يكفي في هذا المجال لأعرفه. لكن على أية حال ألا تفضل الهواء النظيف في تل أبيب؟

  63. للأجواء الباردة:
    على العكس تماما. إن ادعاءك يذكرنا بادعاء الحاخام أمنون يتسحاق أنه إذا كان هناك تطور، فلماذا لم نتطور جميعًا إلى نفس المخلوق بالضبط؟ لماذا يختلف البشر عن بعضهم البعض؟ (وهو عكس ما يدعيه التطور تماما)
    من الواضح أنك لا تعرف حقًا ما هو الاحتباس الحراري.
    تأثير ظاهرة الاحتباس الحراري هو أن الطقس أصبح أكثر تطرفا.
    يكون الجو حارًا جدًا في الصيف وباردًا جدًا في الشتاء. وسوف تزداد سوءا فقط.
    بالمناسبة، هذا هو بالضبط ما تم تصوير فيلم "اليوم بعد الغد".

  64. المناخ البارد - هل هذا يعني أنه سيكون هناك طقس أوروبي هنا؟ ثلوج؟ هل أنت قلق بشأن التزلج والتزحلق على الجليد؟

  65. الشتاء القادم سيكون باردا جدا
    أبرد شتاء منذ 1,000 عام في طريقه
    أكتوبر ٢٠٢٠
    بعد موجة الحر القياسية هذا الصيف، يبدو أن الطقس في روسيا قد اكتسب طعماً متطرفاً.
    ويقول خبراء الأرصاد الجوية إن هذا الشتاء قد يكون أبرد شتاء شهدته أوروبا خلال الألف عام الماضية.
    ويقال إن التغيير مرتبط بسرعة تيار الخليج، التي تقلصت إلى النصف في العامين الماضيين فقط. ويقول العلماء البولنديون إن هذا يعني أن التيار لن يكون قادرًا على تعويض البرد الناجم عن رياح القطب الشمالي. ووفقا لهم، عندما يتوقف التيار تماما، سيبدأ عصر جليدي جديد في أوروبا.

  66. "يهودي" - غابي أفيتال يعتقد أن العالم خلق في ستة أيام وسبت واحد ويرفض ميلاد المسيح من أم عذراء... كلنا لدينا خرافاتنا -

    التعليقات هنا يفترض أنها ضد العلم ولصالح غابي أفيتال، وهذا تناقض ربما أزعج أي إنسان عاقل، إذ إذا كان ضد روح العلم والمنهج العلمي فهو (ربما قليلاً) غير مناسب لمنصب "كبير العلماء". مثل دوه..! باختصار القرد قفز عليك...

  67. إلى "يهودي" ومايكل ر. - لا أعلم إذا تم إعدام شخص لأنه ادعى أن الأرض كروية، لكن لا بد أنه تلقى صفعة على خده أو اثنتين... يا لها من فكرة غريبة... الأرض كروية، مثل..

  68. للغزال من الرد 30. أنت تبشر بالتعليم المتجانس وضيق الأفق في المدارس.
    في رأيك، عند تعدد الآراء حول موضوع ما، يجب عرض الرأي المقبول فقط للطالب وتجاهل الآراء الأخرى (واستدلالك: الطالب
    فهو لا يستطيع أن يقرر، لذلك، لا سمح الله، أن نربكه بتقديم عدة آراء
    تختلف عن بعضها البعض).

    لذا، لمعلوماتك، ليس على الطالب أن يقرر بين الآراء المتعارضة على الإطلاق،
    إنه يحتاج فقط إلى معرفة أن هناك آراء متضاربة وفهم الأساس المنطقي الرئيسي
    من الرأي المخالف.

    غريب حقا؟ بعد كل شيء، واحدة من أساسيات العلم
    "شكك في كل اتفاقية، وتحقق منها مرارًا وتكرارًا." لذا فإنك تقترح تحييد دراسة العلوم عن طريق حذف هذا المبدأ المهم، وهو التعليم المتعصب الديني.

    وإشادة بكلماتك، أختم بإقتباس مقطع من القصيدة
    "طوبة أخرى في الحائط" بقلم بينك فلويد كتبت عن الأشخاص ذوي الآراء
    مثل لك.

    لسنا بحاجة إلى تعليم
    نحن لسنا بحاجة إلى أي سيطرة الفكر
    لا سخرية الظلام في الفصول الدراسية
    المعلمون تركوا اطفالهم لوحدهم
    يا! معلمون! اتركهم الأطفال وحدهم!
    الكل في الكل هو مجرد لبنة أخرى في الحائط.
    بشكل عام، أنت مجرد لبنة أخرى في الحائط

    يمكنك العثور على الموسيقى والعرض التقديمي المناسبين للأغنية على موقع YOUTUBE.

  69. هناك العديد من الأشخاص هنا الذين يحشرون العلم في حناجرهم ولكن كلماتهم تكشف حقيقة
    المثير للدهشة: أنهم يواجهون صعوبات كبيرة في فهم ما يقرأون (وهذا يعني أنهم قد يواجهون صعوبات في فهم العلوم، حيث أن فهم ما يقرأ هو شرط أساسي لذلك). الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الفهم - عادة ما يكونون ضيقي الأفق وحمائيين
    بشغف تجاه ما يفهمونه ورفض الرأي الآخر بشغف، وهو نوع من التحصين الفكري.

    مثال:
    على سبيل المثال، فشل السيد مايكل روتشيلد في التمييز بين حجتين مختلفتين،
    حجة "هناك ظاهرة الاحتباس الحراري" لحجة "الاحتباس الحراري (ربما هناك)"
    ولا أصل له من عمل أيدي البشر".

    لمن لم يستوعب حجة غابي أفيتال.
    النقطة الرئيسية في انتقادات أفيتال هي الادعاء بأن ارتفاع درجة الحرارة
    إنها نتيجة أفعال أيدي الإنسان (لا يميل إلى الدخول في مسألة ما إذا كان هناك
    الاحتباس الحراري في العقود الماضية أم لا).

    الاقتباس من ويكيبيديا الذي قدمه مايكل روتشيلد هو أنه لا يوجد إجماع
    لقد توسعنا في حقيقة أن ارتفاع درجات الحرارة هو من صنع الإنسان.
    في نفس المقدمة تم الادعاء (بشكل رئيسي) أنه من المحتمل أن يكون هناك ظاهرة الاحتباس الحراري،
    ولكن لا يوجد اتفاق واسع النطاق على كل ما يأتي من أفعال الإنسان.

    أعلم أن السيد روتشيلد، كعادته، سوف يفيض هنا بإجابات طويلة -
    ففي نهاية المطاف، هذا هو أسلوبه (إغراق خصومه بالكلمات حتى ينفدوا من النقاش).

  70. والأمر الآخر، الساحر، أنه لا يأتي من الشارع، لكن من الواضح أنه مناهض للعلماء.
    الشخص الذي يوضح أنه لا يوجد ارتفاع في درجات الحرارة بسبب وعد الله (وليس بسبب هذا أو ذاك الاعتبار العلمي) هو شخص ليس لديه أدنى فكرة عن العلم

  71. لا يوجد ظاهرة الاحتباس الحراري بسبب النشاط البشري. لا يوجد باحث جاد واحد في العالم يدعم هذا. كل هذا الهراء يخدم العاطلين الذين يضافون كل عام في كافة أنواع المؤتمرات في العالم على حساب دافعي الضرائب. ووقع الدكتور أفيتال ضحية المذهب اليساري الشيوعي السائد في "الأكاديمية" الإسرائيلية. إن الغور ليس أكثر من محتال دولي ساهم للتو بمساهمة أخرى في التقليل من قيمة جوائز نوبل للسلام. كل من ينتقد ويسب الدكتور أفيتال حتى لا ينسى أنه عالم رائد في مجال الطيران ولم يأتي من الشارع فقط

  72. ملحق لتعليق إيمانويل سي. استمرار لمقابلة بي بي سي مع فيل جونز

    هـ - ما مدى ثقتك في حدوث ظاهرة الاحتباس الحراري وأن الإنسان هو المسؤول الأول عنها؟
    أنا واثق بنسبة 100% من أن المناخ قد أصبح دافئًا. أما بالنسبة للسؤال الثاني، فأنا أوافق على الفصل التاسع من الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ - فهناك أدلة على أن معظم ارتفاع درجات الحرارة منذ الخمسينيات يرجع إلى النشاط البشري.

    http://news.bbc.co.uk/2/hi/8511670.stm

  73. انتبه إيمانويل الثالث إلى الجملة
    إن تحقيق أهمية إحصائية من الناحية العلمية هو أمر أكثر احتمالا لفترات أطول، وأقل احتمالا لفترات أقصر.
    يعني بسبب التغيرات من سنة لأخرى فرصة الحصول على نتيجة بنسبة يقين 95% قليلة، هناك ارتفاع في درجة الحرارة، لكن لضيق الوقت لا يوجد يقين بنسبة 95%، وهو ما يعتبر هو المطلوب ، ولكن أقل قليلا.
    "إن الاتجاه الإيجابي قريب جدًا من مستوى الأهمية. "عندما يتعلق الأمر بأقل من 7 سنوات، فإن الاتجاه ليس ذا دلالة إحصائية. ومن المحتمل جدا أنه عندما نضيف 2010 وربما 2011 إلى الحسابات، فإن الاتجاه سوف ينعكس. ولهذا السبب يحب علماء المناخ مقارنة فترات لا تقل عن 30 عامًا ومن ثم يتم التخلص أيضًا من التأثير الصغير للدورات الشمسية (حوالي 11 عامًا). فيل جونز عالم يحاول أن يكون دقيقًا قدر الإمكان ليأخذ مقطعًا من كلامه ليدعي شيئًا مخالفًا لرأيه وهو مناسب للمحامي ولكنه يبعدنا عن فهم قضية تغير المناخ.
    "تأثير الفراشة السوداء" مدونة عن التغير المناخي والطاقة ومصدر مشاكل أفيتال
    http://the-black-butterfly-effect.blogspot.com/2010/09/blog-post.html

  74. الى ايال مورج

    هل رئيس S.R.I.U موثوق به؟

    دعونا نحصل على شرح أكثر تفصيلاً عن سبب توقف الاحترار

    سؤال وجواب: البروفيسور فيل جونز

    فيل جونز هو مدير وحدة أبحاث المناخ (CRU) في جامعة إيست أنجليا (UEA)، والتي كانت في قلب الخلاف حول رسائل البريد الإلكتروني المخترقة.

    وطرح روجر هارابين، المحلل البيئي في بي بي سي، أسئلة على البروفيسور جونز

    سؤال - هل توافق على أنه منذ عام 1995 وحتى الوقت الحاضر لم يكن هناك أي ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الأرض من الناحية الإحصائية

    نعم، ولكن فقط. كما قمت بحساب الاتجاه للفترة من 1995 إلى 2009. وهذا الاتجاه (0.12 درجة مئوية لكل عقد) إيجابي، ولكنه ليس ذا أهمية عند مستوى دلالة 95%. الاتجاه الإيجابي قريب جدًا من مستوى الأهمية. إن تحقيق أهمية إحصائية من الناحية العلمية هو أمر أكثر احتمالا لفترات أطول، وأقل احتمالا لفترات أقصر.

    سؤال - هل توافق على أنه منذ يناير 2002 وحتى الوقت الحاضر كان هناك تبريد عالمي ذو دلالة إحصائية؟

    لا. وهذه الفترة أقصر حتى من الفترة 1995-2009. الاتجاه هذه المرة سلبي (-0.12 درجة مئوية لكل عقد)، لكن هذا الاتجاه ليس ذا دلالة إحصائية.

  75. أعرب السيد أفيتال في كلماته عن موقف يقضي بأن يتعرض طلاب المدارس لمجموعة واسعة من المواقف العلمية وأنهم سيختارون من هو على حق ومن ليس على حق. تم التعبير عن الأشياء بهذه الروح أيضًا من قبل معيان وكتاب آخرين هنا.

    أعتقد أن هذه الأمور لا تعكس بشكل صحيح دور نظام التعليم.
    صحيح أنه يجب الشك، وصحيح أنه من المهم فحص الفرضيات والنظريات بعين ناقدة، فإذا كان الأمر كذلك، فإن جر الشك في النظريات العلمية إلى عوالم المدرسة هو عار فكري، لأنه ببساطة مستحيل.

    التطور أو الاحتباس الحراري هما نظريتان علميتان تعتمدان على مجموعة واسعة من الأدلة التجريبية والنظرية التي لا يمكن الإلمام بها بشكل كامل في المدرسة (وفي معظم الحالات ليس في الدراسات الأكاديمية الجامعية) وبالتالي، لا يستطيع طلاب المدارس حقًا تحديد أيهما هو الصحيح يفهم المرء النظريات المختلفة التي سيتعلمها.
    إن حساب احتمالية تكوين الحياة، أو مدى تأثير الغيوم في أمريكا الشمالية على سمك الجليد في جرينلاند، ليس بالأمر الهين وتقديم الأمور كما لو أن الطلاب سيعرضون على كل الأدلة وهم سيختار ما هو صواب وما هو خطأ تمامًا.

    وفي المواد العلمية، يجب تدريس الحقائق وكذلك النظريات العلمية التي تحكم الكبة.
    وحتى اليوم، ليس هناك شك بين العلماء أنه لا توجد نظرية يمكن أن تحل محل التطور.
    أما بالنسبة للاحتباس الحراري، فالصورة أقل وضوحا، ومن الممكن بالفعل عرض المواقف التي تنص على أن هذه عمليات طبيعية - إذا كان الأمر كذلك، بما أن الطلاب لا يملكون الأدوات المناسبة لاتخاذ قرار بشأن هذه القضية، فمن المهم أن وأؤكد لهم أن معظم المتعاملين مع الموضوع يعتقدون أن للإنسان تأثير كبير على ارتفاع درجة حرارة الأرض.

    أما وجود الله أو عدم وجوده، وتدخله في الحياة اليومية للإنسان، وكذلك في العمليات التاريخية والعلمية، فهذا ليس من شأن العلماء (كما أنه ليس من شأن أي شخص آخر). ولذلك، لا يصلح الخوض في ذلك تحت تعريف الدراسات العلمية في المدرسة. من الممكن التعامل مع هذا الأمر في المدرسة في دروس الفلسفة (إذا كان هناك شيء من هذا القبيل)، لكن اترك العلم خاليًا من المناقشات الفلسفية من هذا النوع التي لن يتم البت فيها حتى عندما لا تكون الشمس موجودة.

  76. لليهودي،
    أعدمت الكنيسة الكاثوليكية بسبب نظريات لا تتفق مع العقيدة الدينية
    وسحبت العالم إلى فترة مظلمة استمرت حوالي 900 عام (+-) وهذا بالضبط ما يناضل من أجله هذا الموقع، لذلك لم أفهم من تستهدف كلماتك بالضبط؟

  77. يهودي:
    وأظن أن إيهود كان يقصدك في سؤاله.
    كنت أفكر في نفس السؤال أيضا.
    من فضلك أعطنا مثالاً لرجل أُعدم لأنه ادعى أن الأرض كروية.
    إذا لم يكن لديك مثل هذا المثال، فأنت تسير على تقليد من سبق أن مروا هنا في أن الحقيقة ليست قيمة مهمة في نظرك، وأن بيع كذب الدين يجوز اللجوء إلى غيره الأكاذيب كذلك.

    وليس صحيحًا أيضًا أن هناك العديد من العلماء غير المتدينين الذين يطلقون مثل هذه الادعاءات الغبية حول التطور.
    ربما هناك عدد قليل منهم - ولكن الكثير؟ هذه مجرد كذبة أخرى!

  78. من المحتمل أن معظم المعلقين لم يقرأوا كلام أفيتال، رغم أنهم لن ينقصهم الكثير من الناحية الفكرية، لكن لمن يهمه الأمر، مجموعة واسعة من مقولات أفيتال
    http://the-black-butterfly-effect.blogspot.com/2010/02/minister-of-edu.html
    في منشور كان بمثابة مصدر لمقال في إسرائيل
    ومقابلة مشروحة مع أفيتال، تعليقاتي توضح أن الرجل ببساطة لا يفهم ولا يعرف وعلى الأرجح لا يريد أن يعرف ما الذي يتحدث عنه وبالتالي ينشر الهراء في مجموعات
    http://the-black-butterfly-effect.blogspot.com/2010/10/gaby-gavriel-avital-fired.html
    وللتحلية، عن العلاقة بين النبيذ وإنكار المناخ والإيدز واللقاحات... والمحرقة لمايكل شيرمر، الذي نُشرت كتاباته في العلوم
    http://the-black-butterfly-effect.blogspot.com/2010/09/blog-post.html

    وفيما يتعلق بفكرة توقف ارتفاع درجات الحرارة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين إذا أخذنا في الاعتبار أن العام الأكثر حرارة حتى الآن كان عام 2000 وربما سيحل محله عام 2005؟ يبقى فقط أن نفترض أن البريد اليومي ليس مصدرا موثوقا وأن الكاتب لا يجيد فهم القراءة
    ويشير التقرير إلى أن الاحترار لم يكن تدريجيًا وحدث جزء كبير منه في الأعوام 1910-1940 وكذلك 1975-2000 ولم ترد أنباء عن إيقاف الاحترار
    و"العقد 2000-2009".
    تقرير
    http://royalsociety.org/climate-change-summary-of-science/
    كان، على مستوى العالم، أكثر دفئا بنحو 0.15 درجة مئوية مقارنة بالعقد 1990-1999.

  79. نافوره:
    وفي إطار العلم، لا توجد معتقدات أخرى في المجالات التي تتعلق بالتطور، وبالتالي فإن كلام أفيتال حول هذا الموضوع لا يشير إلى مناهج علمية أخرى بل إلى المعتقدات الدينية.
    وحتى عندما يتحدث عن الانحباس الحراري العالمي، فإنه لا ينضم إلى المناقشة المشروعة القائمة حول هذا الموضوع بين العلماء. وبدلاً من ذلك، يبني كلامه على الوعود الإلهية.
    ولذلك فلا معنى لاستمراره في منصبه ككبير علماء وزارة التربية والتعليم.
    والأمر المضحك هو أن مطلبه بتعريف الطلاب بالديانات الأخرى موجود على أي حال، وعلى مستوى أعلى بكثير مما يدركه الناس عادةً.
    ففي نهاية المطاف، فإن جميع الطلاب الإسرائيليين ينهون الصف الثاني وهم مقتنعون بأن الله خلق العالم كما هو مكتوب في التوراة، والتي لا يتم تدريسها لهم كنظرية بل كحقيقة.
    بعد ذلك، عندما يتم غسل أدمغتهم بالفعل، يتم تكليفهم بتحرير أنفسهم من هذا الهراء.
    ينجح البعض في هذا ولكن يظل الكثيرون مغسولي الدماغ إلى الأبد.
    كما أن معظمهم لا يدرسون التطور في أي وقت أثناء دراستهم.
    بالمناسبة، ماذا تقول عن اشتراط تدريس التطور في دروس التوراة؟ هل هو مشروع أم أن هناك خطرًا من أن يفسد عملية غسيل الدماغ؟

    الملكة ايليا:
    ألا تعلم أن العلم لا علاقة له بالسياسة؟
    هل تعتقد أن الأرض ستقرر عدم الإحماء لأسباب سياسية؟
    هل تعتقد أن التطور سيتوقف لأسباب سياسية؟
    كان هناك وقت في الاتحاد السوفييتي عندما كان تدريس علم الوراثة محظورا لأنه لم يكن متوافقا مع الشيوعية.
    كان الضرر الذي سببه هذا الحظر هائلاً حقًا.
    https://www.hayadan.org.il/avital-vs-lysenko-2402103/
    اسم ليسينكو محفور في العقل مدى الحياة.
    ومن حسن حظ أفيتال أنه طُرد الآن قبل أن يلحق بإسرائيل ونفسه ضرراً مماثلاً.

    إيال:
    إذا كنت تستطيع القراءة، فاقرأ ما كتبته للآخرين في هذه المناقشة.
    وفيما يتعلق بمسألة ما إذا كان التطور، أو العلم بشكل عام، يمكن أن يكون دينا - فأنت ببساطة تظهر أنك لا تفهم كلمتي "العلم" و"الدين".
    أنتم مدعوون لتعلم اللغة العبرية حول هذا الموضوع هنا:
    https://www.hayadan.org.il/creation-vs-evolution-010100/#comment-278000

    والحقيقة أن نظرية التطور ليست علماً بشكل عام لأنها مجرد نظرية علمية (وكذلك النظرية النسبية ونظرية الكم) ولكن حتى في النظريات العلمية لا توجد قوانين للسلوك ما دامت الحجج التي أطرحها المقدمة فيما يتعلق بالعلم صالحة أيضًا فيما يتعلق بالنظريات العلمية.

  80. نذكر أنه في العصور القديمة تم إعدام من زعم ​​أن الأرض كروية، وهناك الكثير من العلماء غير المتدينين الذين يزعمون أن نظرية التطور برمتها هراء ولا شيء غيره.

  81. أودي ارييل:
    هل أنت ما بعد الحداثة أم أنك لا تعرف الحقائق؟
    أفيتال ليس عالما على الإطلاق. والحقيقة أنه مرتد في المنهج العلمي وكلامه يشهد على نحو ألف شاهد.
    هل تعتقد أن الشخص الذي يقول لا يوجد ارتفاع في درجات الحرارة لأن الله سيرى ذلك أنه خير (أي يقرر ما هي الحقائق ليس حسب القياسات ولكن حسب التوراة) أو يخرج كحاجز ضد التطور رغم أنه ليس لديه بديل علمي (ويوعد بتعريض الطلاب لآراء منافسة غير موجودة) يستحق أن يشغل منصب عالم رئيس وزارة التربية والتعليم؟
    ولحسن حظنا، فإن المؤسسة الأكاديمية بأكملها لا تتفق معك، والآن اتضح أن الحكومة أيضًا فهمت الرسالة.

    عيران:
    من السهل أن ترى أن رأسك في المكان الصحيح، ولكن من المستحسن التأكيد على أنه من حيث الحقائق لدينا سجل خطير للغاية في التنمية البشرية.
    هذه الشركات ببساطة ليست على استعداد لقبول أي شيء أقل من مقطع فيديو يحيي ذكرى جميع الولادات التي تمت - بدءًا من السلف المشترك لنا وللشمبانزي حتى هذه اللحظة.
    إن ادعاءاتهم تعادل إلى حد ما الادعاء بأن أفراد عائلة زوتشمير خلقوا منفصلين عن بقية البشر، وأن هذا حدث قبل 500 عام، حيث لا يوجد لدينا سجل أحفوري لأفراد عائلة زوشمير لأجيالهم منذ أكثر من 500 سنة.

    بشكل مفاجئ:
    فعلا من المدهش أن جهلة مثلك يقرأون موقع العلم.
    انظر ردي على أودي ارييل. بعد كل شيء، لم يتم حلها من منصب الحاخام الرئيسي، ولكن من منصب كبير العلماء.
    طريقه إلى منصب الحاخام الرئيسي (وهو منصب غير ضروري على الإطلاق) لا يزال مفتوحًا.

    للاخرين:
    يجب أن أغادر الآن لأشياء أخرى، لكنني سأقرأ تعليقاتك وأرد عليها لاحقًا.

  82. يجب أن يكون المسؤول الحكومي في مثل هذا المنصب المهم يستحق هذا المنصب وألا يحاول غرس الجهل في جيل الشباب.

  83. إن حرية التعبير عن أي رأي هي في الواقع حق أساسي في مجتمع ديمقراطي، ولكن...
    لا يتمتع الجميع بالحرية في أن يصبح كبير العلماء في وزارة التربية والتعليم.
    مطلوب من كبير العلماء استخدام الأساليب العلمية.
    مع كل الاحترام لحق غابي أفيتال في الحصول على رأي خاص، بصفته كبير العلماء
    وعليه أن يبرر رأيه العلمي بالوسائل والأدلة الموضوعية وعدم الاعتماد عليه
    على رأيه المسبق كدليل علمي وعدم إعطاء رأيه الصحة العلمية لمجرد أنه كذلك
    حاصل على درجة الدكتوراه. وللأسف هذا ما فعله في المقابلات الصحفية التي قرأتها.
    إقالته مبررة ومتأخرة.
    وفكر عميق آخر حول التدريب العلمي في التخنيون.
    إذا كان مثل هذا العالم يأتي من هذه المؤسسة، إذن... هناك شيء أساسي للغاية مفقود في المنهج الدراسي.
    شيء من شأنه أن يحول العالم من فني تكنولوجي إلى شخص يتمتع بفكر وفهم علمي كبير
    (نعم، هناك شيء من هذا القبيل).

  84. للظهر 10: أتمنى ألا يعاني جميع كتاب BSD أعلاه على اليمين من اضطراب عقلي!…

    يوصي للخلف. شاهد فيلم "Monkey Trial" (النسخة التي شارك فيها سبنسر تريسي!). نأمل الدعامة

    سوف يرتاح تفكيري قليلاً... وبشكل عام يجب ألا يتعارض الإيمان بخالق العالم مع الأساليب.

    -علميا!!

  85. ما هو بالضبط النقاش هنا؟
    إن نظرية الخلق ليست نظرية علمية، فهي لم تبدأ على هذا النحو وفشلت في أن تصبح كذلك (2005، DOVER).

  86. أنا أتفق بقوة مع معيان من التعليق رقم 8، في الواقع تعددية الآراء (الصحيحة وغير الصحيحة) هي أساس العلم والديمقراطية والعديد من الجوانب الأخرى في حياتنا. وطالما أنه لا يستبعد التعاليم والنظريات الأخرى ودراستها، فمن حقه أن يبدي رأيه في ضرورة التوسع في التعرض لأفكار متنوعة.
    ما أتوقعه منه هو النضال من أجل نفس مبدأ التعرض لمجموعة متنوعة من الآراء في القطاع الديني والحريديم أيضًا.
    وفي كل الأحوال فإن حماية الأرض ضرورة سواء كنا مسؤولين عن الاحتباس الحراري أم لا، فلا ضرر من حماية البيئة.

  87. إلى الأيل،

    إذا قدمت نظرية بديلة لنظرية التطور فلن يهاجمك أحد. لكن هذه النظرية يجب أن تستوفي معايير علمية واضحة. إن نظرية الخلق لا تستوفي مثل هذه المعايير، وبالتالي لا يمكن أن تكون بديلاً علميًا لنظرية التطور.

  88. والعلم الذي لا يقبل الآراء الخارجة عن الإجماع يصبح ديناً.
    وفي علمنا نستطيع أن نقول:
    ولا يوجد تفسير للتغيرات غير التطور وداروين نبي.

  89. مالكا.. إجابتك تبرر إقالته.
    إذا تم انتخابه بسببك، فمن الجيد أنه تم فصله.

    الأشخاص مثلك الذين يهددون... يجب أن يندد بهم المجتمع.
    اذهب وانظر إلى بعض الجدران... لأنك ربما لا تستطيع القيام بحركات أكثر تعقيدًا من ذلك.

  90. باسد

    إلى وزير التربية والتعليم جدعون ساعر.

    الخزي والعار هل نسيت من عينك؟تذكر أنني عضو في الليكود وعندما يأتي اليوم سنحاسبك. غابي هو أكثر شخص موهوب، فلا داعي له إذا كنت لا تقلق بشأن العودة، سنتذكرك ونرسلك...

  91. أذكّر الجميع بأن العلم ليس "إيمانًا"، ولا يمكنك تدريس نظرية التطور والخلق معًا - لأن التطور علم له نظريات وملاحظات وتجارب ونتائج وبراهين، ونظرية الخلق هي مجموعة من "الحقائق" التي لا علاقة لها بأي شيء علمي. ، يمكن تدريس نظرية الخلق في دروس الأساطير أو الدين، لكن لا يمكنك تدريس الشيئين معًا - لأنهما ليسا نفس الشيء.
    إنه مثل الإعلان عن أنهم سيتعلمون نظرية نيوتن للجاذبية مع مبادئ القوة من حرب النجوم - وأن الطلاب سيختارون ما يعتقدون أنه الأصح....

  92. يجب أن يكون الشخص المسؤول عن التعليم، أو عن العلوم والبحث في نظام التعليم، شخصًا متعدد التخصصات وواسع الأفق.
    لسوء الحظ، لم أسمع تصريحات غابي أفيتال في الوقت الحقيقي، ولكن بناءً على الاقتباسات الواردة في المقال، لم يستبعد الرجل دراسة نظرية التطور، لكنه ادعى فقط أنه ينبغي تدريس المزيد من المناهج.
    باعتباري شخصًا "يؤمن" بالعلم وينكر نظرية الخلق، أود أن يفهم أطفالي هذا أيضًا و"يؤمنون به". ولكني أود أيضًا أن يكون لديهم إمكانية الوصول إلى المعتقدات الأخرى، وأن تكون لديهم القدرة على اتخاذ خيار مستنير. وفي النهاية، إذا لم تمنح خيار التعرف على الآراء والنظريات والمعتقدات الأخرى، فهذا لا يزال غسيل دماغ. وعلى حد علمي، فهذه هي الطريقة أيضًا في العالم الغربي. أعرف مدرسًا ألمانيًا للبيولوجيا والدين (وهي علمانية). تقوم بتعليم طلابها نظرية التطور وأساسيات الديانات الغربية المختلفة. بهذه الطريقة، عندما يختار الطالب أن يؤمن بالله أو يعترف بالعلم كأساس لوجودنا، سيكون الاختيار حرًا حقًا وبعيدًا عن الفكر، وليس عن طريق الإكراه.
    أما فيما يتعلق بمسألة الاحتباس الحراري فمن المؤسف أنه عبر عن نفسه بصراحة ونفى النهج السائد في الاحتباس الحراري نتيجة النشاط البشري (وهنا فقد دعمي للأسباب المذكورة أعلاه)، ولكن هناك منهج علمي وهو تكتسب زخما فيما يتعلق بتأثيرات العواصف على الشمس، على ظاهرة الاحتباس الحراري "أ"، فضلا عن أبسط تفسير وهو أنه منذ بداية الأرض كانت تسخن وتبرد في دورة ثابتة إلى حد ما، ولم نكن نحن البشر هنا لفترة كافية لتجربة وقياس نفس الحركات المناخية ودرجات الحرارة.
    وبما أنني لا أتعامل مع العلم، ولكنني أجمع معلوماتي من مواقع الويب والمقالات مثل هذه، فلا أستطيع حقًا تقديم حجج علمية مقنعة، ولكن هذا أيضًا هو السبب وراء عدم إنكاري تمامًا للادعاءات المتعلقة بالاحتباس الحراري. وبغض النظر عن ذلك، أعتقد أنه يجب علينا بذل المزيد من الجهد للحفاظ على البيئة والحد من التأثير البشري.

  93. سيكون من المخيف إبداء الرأي أو إجراء نقاش حول موضوع علمي في هذا البلد...
    وفي الزمن المظلم، تم إعدام من عبر عن رأي لا يتوافق مع «تيار» «المدرسة»

    إذا تم فصل الشخص لهذه الحجة السخيفة، فمن الصحيح الادعاء بأن كل متدين يؤمن فعلا بـ "الخرافات" وليس بـ "العلم" وبالتالي لا يستحق أن يقوم بدور تربوي أو تمثيلي في التدريس (سواء في المدرسة). أو في الأكاديمية) 

  94. وكأن إقالته ستضفي قطرة من الحس الجديد على الطلاب الجاهلين الذين يملأون الفصول الدراسية.
    وزارة التربية والتعليم كلها خرقاء.

  95. منذ فترة رأيت مقطعًا كوميديًا عن كيف أن "المؤمن بالخلق" يكرر باستمرار نفس الهراء حول عدم وجود حفريات، ومهما أخبره أستاذ التطور بالمنطق والعلم فإنه يكرر كلامه.. هكذا هم الناس.

    القرود والبشر انفصلوا من مصدر مختلف.. القرود اليوم ليسوا أسلافنا على الإطلاق... ومهما تكررت هذه الحقيقة، فإنهم يحاولون دائمًا استخدامها كعذر معروف "فإذا كان هناك قرود" فكيف خلقنا منهم"

    ارتفاع حرارة الأرض نداء وكذلك تراجعها.. إنها حقيقة... والسؤال من هو السبب... نحن (سخيف) أم الشمس.

    وبالمناسبة الحفريات.. قد لا نملك سجلاً مثالياً للجنس البشري ولكن لدينا سجلاً كاملاً للأنواع الأخرى.. وخاصة الحيتان كيف انتقلت من الأرض إلى البحر.. عملية استغرقت ملايين السنين.

    والجيد أنه طرده.. هناك إيمان بالدين واتخاذ أشياء معينة مجازات مثل الخلق قبل 6000 سنة.. وهناك تعصب.

  96. وأضاف: "لم أعد أتحدث عن آرائه في الأمور السياسية، فهي في الحقيقة مسألة ذوق شخصي".
    عفوًا، وها أنت تتحدث بالفعل عن آرائه السياسية……
    من المحتمل أنني في الواقع على الجانب الخاص بك من السياج، لكن هذا الغضب يثبت في رأيي أن دوافعك ليست نقية. "الضجيج" الهائل الذي يصاحب الرجل دافا في الصحيفة اليسارية ليس لطيفا أيضا.
    من المحتمل أن التطور كان، ومن المحتمل أن الله غير موجود، لكن الشر وضيق الأفق والتزمت موجودان أيضًا.
    يا للعار.

  97. ايمانويل
    من الأفضل قراءة المنشور نفسه وليس ما كتبته الديلي ميل، لأن ما هو مكتوب هناك حقًا هو هذا:

    وعندما يتم حساب متوسط ​​درجات الحرارة السطحية على مدى فترات من العقد، لإزالة بعض التقلبات من سنة إلى أخرى، فمن الواضح أن كل عقد منذ السبعينيات كان أكثر دفئا (نظرا لأوجه عدم اليقين المعروفة) من العقد الذي سبقه مباشرة. وكان العقد 1970-2000، على الصعيد العالمي، أكثر دفئا بحوالي 2009 درجة مئوية من العقد 0.15-1990.
    (صفحة 5)
    http://royalsociety.org/WorkArea/DownloadAsset.aspx?id=4294972963

  98. لا بد لي من نشر نفس التعليق هنا أيضا

    ربما يكون منشورًا جديدًا لم تقرأه بعد.

    تتفق الجمعية الملكية الآن أيضًا مع GWPF على أن اتجاه الاحترار
    لقد توقفت الثمانينيات والتسعينيات في السنوات العشر الماضية.

    لا يوجد حاليًا فهم كافٍ للذوبان المعزز وتراجع الصفائح الجليدية في جرينلاند وغرب القارة القطبية الجنوبية للتنبؤ بدقة بمدى ارتفاع معدل ارتفاع مستوى سطح البحر عن المعدل الذي لوحظ في القرن الماضي.
    لارتفاع درجة الحرارة معين.

    وبالمثل، لا يمكن تقييم إمكانية حدوث تغييرات كبيرة في دوران شمال المحيط الأطلسي بثقة. وهذا الأخير يحد من القدرة على التنبؤ بثقة بالتغيرات المناخية التي ستحدث في أوروبا الغربية.

    http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-1316469/Royal-Society-issues-new-climate-change-guide-admits-uncertainties.html

    ولذلك، فإن سكون الشمس وتبريد الأرض بعد عام 1980 لا يزالان يظهران بالفعل وجود علاقة بينهما.

ترك الرد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

يستخدم هذا الموقع Akismat لمنع الرسائل غير المرغوب فيها. انقر هنا لمعرفة كيفية معالجة بيانات الرد الخاصة بك.