تغطية شاملة

هل الأرض على وشك أن يبتلعها ثقب أسود؟

يزعم مواطنان أمريكيان أن مسرع الجسيمات العملاق في جنيف، والذي على وشك أن يبدأ العمل هذا الصيف، يمكن أن يدمر الأرض

محاكاة استخدام LHC للكشف عن بوزون هيغز. من ويكيبيديا
محاكاة استخدام LHC للكشف عن بوزون هيغز. من ويكيبيديا

يزعم علماء في الولايات المتحدة الأمريكية أن التجربة التي ستجرى في شهر يونيو/حزيران الجاري داخل مسرع الجسيمات العملاق تحت تربة جنيف قد تخلق ثقبا أسود يبتلع CDHA أو يحوله إلى كتلة من "مادة غريبة" مضغوطة.

يدعي مواطنان أمريكيان أن مسرع الجسيمات العملاق في جنيف، والذي على وشك أن يبدأ العمل هذا الصيف، يمكن أن يدمر KDA.

رفع مسؤول السلامة النووية في ديموس والتر فاغنر وعالم النبات لويس سينكو دعوى قضائية ضد الاتحاد الأوروبي للأبحاث النووية على أساس أن مسرع الجسيمات الجديد LHC، الذي يتم بناؤه حاليًا في مركز الأبحاث الأوروبي لفيزياء الجسيمات، يشكل خطرًا دوليًا. ووفقا لهم، عند إجراء التجارب في المسرع، هناك احتمال لتكوين نوع من الجسيمات الكمومية النظرية يسمى الخانق الذي يمكن أن يكون تأثيره كارثيا.

والسيناريو الآخر الذي وصفه فاغنر وسنكو هو تشكيل ثقب أسود سيبدأ بابتلاع كل شيء في طريقه وينمو حتى يدمر الأرض والمنطقة المحيطة بها.

ردًا على ذلك، يقول علماء الاتحاد الأوروبي إن يوم القيامة لن يأتي على الأرجح نتيجة لتجارب LHC. وبدلاً من ذلك، كما يقول الدكتور لين إيفانز، الذي صمم وبنى المسرع، فإن البروتونات التي ستصطدم هناك ستخلق طاقات وظروف حدثت في أول جزء من التريليون من الثانية بعد الانفجار الكبير.

يوضح إيفانز أن بحثه سيحاول الإجابة على الخلافات الأساسية في الفيزياء حول قوى الطبيعة وتماثلها.

من أجل إنشاء ثقوب سوداء صغيرة في المسرع، هناك حاجة إلى طاقة تعادل طاقة البعوضة. ومن ناحية أخرى، يتم قصف KDA باستمرار بأشعة سينية كونية ذات طاقتها أكبر، وهذا لا يخلق ثقبًا أسود.

يقول إيفانز: «بما أن المرحاض لا يزال موجودًا، فلا يوجد سبب للاعتقاد بأن الاصطدامات داخل المصادم LHC ستكون ضارة».

كان أكبر مسرع للجسيمات على الإطلاق، والمعروف باسم LHC، مصدر فخر وطني للعلماء في الاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة. ويوجد على عمق 150 متراً تحت سطح الأرض تحت تراب جنيف وسويسرا وفرنسا. يمتد لمسافة تزيد عن 27 كيلومترًا، وله هيكل حلقة ضخمة، حيث تتسارع الجزيئات إلى سرعات هائلة وتصطدم ببعضها البعض.

سيحاول المسرع الإجابة على الأسئلة الأساسية في الفيزياء. أسئلة مثل ما هي كتلة الكوارك t، هل بوزون هيغز موجود، هل توجد جسيمات فائقة التناظر، هل توجد أبعاد إضافية (وفقًا لنظرية الأوتار)، هل من الممكن إنشاء ثقوب سوداء صغيرة.

هنا في إسرائيل لا يوجد أي قلق فعليًا - يقول يشعياهو أتزمون، طالب دكتوراه في أبحاث الجسيمات من جامعة بار إيلان، إنه لا يوجد سبب للقلق. إن ادعاءات العلماء الأمريكيين ليست واقعية، ولا خوف من إجراء التجارب المخطط لها في مسرع الجسيمات الكبيرة.

ومع ذلك، فإن ادعاء فاغنر وسنكو يتطرق إلى أسئلة أخلاقية حول تقييم مخاطر التجارب المبتكرة والرائدة. عندما يأتي العلماء لاستكشاف مجالات جديدة من العلوم، فمن المسؤول عن تحديد ما هو آمن وما إذا كان سيتم الاستمرار في تجربة ليست نتائجها معروفة مسبقًا.

تعليقات 85

  1. لا أحب قول هذا وإفساده للجميع ولكن….
    أولاً. لن يتم فعل أي شيء من هذا القبيل لأنه لا يوجد إنسان يرغب في إنشاء ثقب أسود ولو على سبيل المزاح وترك هذا الثقب يبتلع نجمنا….
    الشيء الثاني. هذه هي المرة الثانية التي أقرأ فيها هذا المنشور... وهذا صحيح في عام 2017

  2. أنا لست مخطئًا على الإطلاق (وأنا فتاة) هل تريد أن ترى ذلك يحدث؟!
    وليس مكتوباً في كتابك ما تقول!!
    ولو كنت أذكى قليلاً وأكثر فهماً في ابنتك، لعلمت أن هذا سيحدث في عام 2012...
    لماذا يعتقد البعض أنهم يعرفون وهم لا يعرفون شيئا! لماذا في هذا العالم الغبي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه؟؟!!!!

  3. ضيف،

    أنت تسيء فهم ما تقرأه. انتبه إلى التلميح المخفي في الكتاب المقدس:

    [أمثال 2085:XNUMX] الخطايا يتبعها الشر، ويجازى الصديقون بالخير المتساوي في جيماتريا XNUMX
    وهنا الجملة التالية:
    "لا يوجد ثقب أسود في حالة قورح" تعادله أيضًا في جيماتريا 2085

    خاص.

  4. في الواقع ليس خلال الـ 21 عامًا القادمة .....

    هذه في 2012….. =O…

    أملهاهاها!
    حسنًا، أنا أنسخ فقط من أجل ذلك على أي حال P=..

    إلى نهاية العالم!

    هههههههههه جوجو من جوجو عام 2012 ما أمتع !!!.

    لمن يريد التفاصيل انا في ISI: 496776947...

  5. هذا الثقب الأسود مجرد هراء بعد مرور أكثر من مليون سنة ولم يحدث لنا شيء.

    أتمنى أن يحظى الجميع بسنة جديدة جيدة وحلوة ومثيرة للاهتمام بشكل خاص.

  6. عزيزي مايكل.
    إذا واصلنا إنكار الذكريات الإنسانية بهذا الشكل، فسوف يأتي يوم تحاول فيه البشرية إنكار ما حدث
    أول من أمس في محرقتنا.
    كل القصص هي دروسنا، حتى لا نكرر نفس الأخطاء لا شعوريا، بل نكتسبها
    الأخلاقية منهم.
    هناك أشياء قيمة للغاية يجب أن نتذكرها.
    هناك أشياء يجب أن نتذكرها حتى نحرص على عدم تكرارها مراراً وتكراراً.
    انظر، الضيف الذي جاء، كان لديه ما يقوله.
    كان ضروريا لنا ودعا ايضا.
    أي شخص يريد أن يتعلم، يتعلم من كل شيء، ومن كل شيء حوله، ولكن ربما يكون لك دور هنا
    إنه أمر مهم باعتبارك "خصمًا لدودًا" ولا يبدو لي أن هناك أحدًا هنا لا يقدر طريقتك الخاصة - حتى إلى حد "التضحية بالنفس"، كما يفعل محلي بالطريقة "المستنيرة" وهذا يختلف عن لك.
    أتمنى لنا جميعاً ما تمناه يهودا اليوم، أن يكون كل شيء.. أقول هذا بلغتي.. مع نكاتي وليس إهانات شخصية. وربما تكون هذه هي حرية كل فرد في العثور على الفكاهة أيضًا
    بالطريقة "المؤلمة".

  7. هوجين:
    الادعاءات هراء في جميع الجوانب الممكنة:
    سواء في اعتمادهم على حكايات خرافية ليس لها أي أساس من الواقع، سواء في الوصف المستبعد لسلوك الثقب الأسود وكأنه يستطيع أن يبتلع جميع أعضائه دون أن يدمر الأرض بأكملها، سواء في وصف الحكيم للخليقة على وجه الأرض، وفي وصف نوايا "الأوروبيين الأشرار"، سواء في الاعتقاد بأن أحدًا يحاول أن يكون أعظم من الله في حين أن حتى علبة الذرة أعظم من الله لأنه موجود، سواء في الادعاء بأن الحكماء كانوا يعرفون كيف يتصرف الناس في برج بابل بينما ليس لديهم طريقة لمعرفة ذلك، والأكثر من ذلك أن الحدث لم يحدث أبدًا، سواء في وصف "الأمر العلمي برمته هذا" فهو أمر غير مرغوب فيه وغير أخلاقي.
    بالتأكيد إذا حاولت سأجد المزيد من الجوانب التي تكون فيها الأشياء هراء.
    ومع ذلك، فأنا أدرك أن أيًا من هذا لا يجيب على سؤالك بشكل كامل لأنه يفسر فقط سبب رؤيتي للادعاءات على أنها هراء ولكنه لا يفسر سبب اختيار الضيف للتحدث بهذا الهراء.
    أقترح عليك أن تسأله ذلك.

  8. لنفترض أنهم دمروا KDA.
    وسوف يرون إجابة السؤال "كيف خلق الله؟"
    ومن سيستفيدون من هذا؟!
    ما يؤخر
    إذا دمرونا قبل ذلك فسوف أدمر بيضهم.
    إيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي فيه...

  9. מיכאל
    تعلم من حكمة البدو ( من نسل يثرون؟؟معلم موشيه؟؟) عندما يأتي ضيف يقولون له: باروخ
    هلم إلى ظل أشعةنا، فيتبارك موضعك.
    لا يوجد شيء من هذا القبيل، غير قابل للقراءة.
    تعلم أن تقبل.

  10. ضيف:
    أنت ضيف غير مدعو.
    لو كنت تعرف ما هو الثقب الأسود لما كتبت هذا الهراء عن قورح، لكن جهلك ينضم إلى الجهل العام الذي خلقه الدين والذي من نتائجه الضرورية هو الفقر الذي تقترح محاربته.
    ولذلك، لمكافحة الفقر، يجب القضاء على جميع الأديان وتعزيز العلوم.

  11. هناك مثال واحد في توراة موشيه رابينو على أنه تم إنشاء ثقب أسود: في بارشات كوراح وجماعته بأكملها، انفتح فم الأرض وابتلع قورح وجميع الهراطقة الذين كانوا معه. ويكتب الحكماء في فصول أفوت الشافعي أن الأرض خلق خاص خلق في المقالات العشر التي خلق فيها العالم بأمر الله المباشر.
    وما يقلق ويقلق في الأمر برمته هو أن الأوروبيين يريدون خلق الخلق الذي خلقه الله في مقالته، ولذلك فهم يعتقدون أنهم أعظم من الله - كما حدث في جيل الطوفان أو برج بابل - هناك حكماء كتبوا أنه عندما سقط رجل من البرج قالوا "ليس فظيعًا"، لكن عندما سقط حجر قالوا "سيء جدًا".
    ولذلك فإن هذا الأمر العلمي كله غير مرغوب فيه وغير أخلاقي. ومن الأفضل مساعدة المرضى والمسنين والجياع في العالم الثالث بالأبحاث في مجال الزراعة والمياه - بدلاً من إهدار الموارد على تجربة ليس من المؤكد أنها ستستفيد منها البشرية - فقط من أجل اسم ومجد العلماء الأوروبيين المذبوحين.

  12. حسنا لا وقت لنضيعه! אני צעיר!.. ואם באמת יקרה משהו אז אצטער על זה שממש לא הספקתי הרבה בחיים..בקיצור בואו נארגן איזה אורגיה כמו שצריך.. עם מיטב הבחורות של תל אביב…יאללה אין זמן… תיק תק תיק תק תיק תק תיקתקתיקתק (גם היגס مدعو)

  13. ل16- وما هي التجربة العلمية التي يمكن أن تقلب التطور؟
    هممم... لا أعتقد أن هناك واحدة.

    إذن أخبرني، هل تؤمن بالتطور أم لا؟ وإذا كنت كذلك، ألا يعني ذلك أنك في الواقع جزء من "دين التطور"؟ لأنه في الحقيقة التطور لا يسمح به الدين، مما يعني أن التطور في الواقع...

  14. ران:
    إما أن تفعل الرياضيات أو الخروج منها.
    القصة بأكملها مع 20 كتلة شمسية تظهر أنك لم تبدأ في فهم الموضوع، لذلك أقترح عليك اختيار الطريقة الثانية، ولكن إذا كنت تصر على ذلك، فمرحبا بك لإجراء جميع الحسابات على أي حال، مع مراعاة الكهرومغناطيسية القوة والقوة الضعيفة والقوة القوية وأيضا الجاذبية وشرح لماذا لا يمكن أن تنشأ حالة لا يتم فيها ضغط كمية معينة من الكتلة في حجم أصغر من الكرة المحددة بنصف قطر شفارتزشيلد.

  15. المجيب البارد
    أنت على حق، لكن الجسيمات تتصادم بقوة أقل من القوة
    الاصطدام من الانفجار الكبير

  16. هاها ران، عن أي ضجة تتحدثين؟
    إذا جاز لي أن أذكرك فمن المستحسن أن تعلم أن قوة الجاذبية هي أضعف قوة موجودة بعشرات العدادات من القوى الأخرى. لذلك، فإن حقيقة قولك إن كتلة أكبر بـ 20 مرة من الشمس فقط لديها القدرة الكافية لضغط نفسها لتشكل ثقبًا أسود، لا صلة لها بالموضوع.
    لأن معجل الجسيمات يستخدم قوى أخرى أكثر فعالية بكثير من الجاذبية، وأيضا الضغط (الاصطدام) يكون من الكتل الذرية وما دونها، وليس من الأجرام السماوية الضخمة.

  17. מיכאל
    بعد تقليد الانفجارات لن يكون هناك ضغط قوي بما فيه الكفاية مثلك
    يدعي بعد كل شيء أنه حتى في الانفجار الحقيقي لم يكن هناك ما يكفي من الضغط
    كان إنشاء ثقب أسود بمثابة ضغط كافٍ فقط لضغط الغاز والبدء في التشكل
    من النجم.

  18. ران:
    أنت مخطئ.
    كل ما هو مطلوب لتشكل الثقب الأسود هو ضغط عالي بما فيه الكفاية للمادة.
    صحيح أن الثقوب السوداء التي تنشأ عن الجاذبية لا يمكن أن تنشأ إلا عندما يكون هناك ما يكفي من الجاذبية، ولكن إذا وجدت طريقة أخرى لضغط المادة (مثل معجل الجسيمات) فلن يكون هناك حد لكمية المادة.

  19. مجرد هراء حتى يقوي الأسود الأسود احتياجات الجماهير
    لتكون أكبر من الشمس وكتلتها بنحو عشرين مرة
    مما حصنه في تقليد الانفجار سيكون
    ولا حتى جزء من الألف من كتلة الشمس

  20. إلى مايكل

    لم أكن أبدًا من أتباع نظرية MOND.

    وأما بقية كلامك فسنرى.

    مساء الخير
    سابدارمش يهودا

  21. إلى يهوذا:
    من المستحيل أن تجد سببًا لتغيير رأيك لأن "هيت" يقف كصخرة صلبة في وجه كل النتائج.
    ما قلته مرات عديدة كان خطأ وهو الآن خطأ.
    ويمكن العثور على تفسير لذلك أيضًا في القليل الذي كتبته في هذه المناقشة.
    وبطبيعة الحال، فإن MOND، كما تم شرحه عدة مرات، يتعارض أيضًا مع النتائج - وهو تناقض لا يمكن تصحيحه وفي الواقع قام Gollel بحظره.

  22. لا. بن نير

    سبق أن أوضحت أكثر من مرة أن تفسير حركة المجرات الحلزونية يمكن أن يكون بعدة طرق وليس مجرد كتلة مظلمة أو تغيير في صيغة الجاذبية. على سبيل المثال، تغيير قانون نيوتن الثاني كما حدث في نظرية MOND للبروفيسور ميلجروم هو أيضًا تفسير محتمل.
    كلانا متفق على أن سبب "اختراع" الطاقة المظلمة هو التوسع المتسارع للكون، لكن دعونا لا نتجاهل حقيقة أن إضافة الكتلة المظلمة مع كل الجاذبية الإضافية التي تسببها، تخلق حاجة "أكثر إلحاحًا" للطاقة المظلمة. الطاقة المظلمة للقضاء على هذه الجاذبية الهائلة على مسافات كونية كبيرة.
    إلى مايكل - النقاش معك ينزلق دائمًا إلى خطوط شخصية تتعلق بمستوى معرفة الشخص الذي يستجيب لك، أو استعداده للتغيير. وأنا حقًا لا أشعر بالرغبة في الدفاع عن نفسي ضد افتراضاتك غير ذات الصلة حول رغبتي في التغيير.
    كان الجميع يعلم أنني عندما أجد سببًا لتغيير آرائي، سأتغير دون أن أعطيك يا سيد مايكل حسابًا خاصًا.

    اتمنى لك يوم جيد
    سابدارمش يهودا

  23. 1) بالنسبة للمعلق الرائع، النقطة المهمة هي أنه من المستحيل معرفة ما سيحصلون عليه في التجارب هناك على وجه اليقين. أنت تدرك أن جميع النظريات الفيزيائية (النظرية) لا تساوي شيئًا دون تأكيدها أو دحضها في الواقع. يمكنك بناء أبراج فوق أبراج في الهواء، ولكن في النهاية ما يهم هو نتائج التجارب ككل. لم يخلقوا ثقبًا أسودًا صغيرًا بعد، وبالكاد تمكنوا من فهم ما يحدث داخل ثقب أسود غير صغير. ربما هذا هو السبب وراء كل هذه الضجة.

    2) يا رفاق، ما هو القتال، علب للجميع عني.

  24. أ~ بن نور

    أعترف أن الكثير من الدول الوهمية التي يشكل المسلمون فيها الأغلبية تعاني من مشاكل كثيرة، لكن تأكد أن المشاكل أبعد ما تكون عن الإسلام، وأصعب عليك أن تشير إلى دولة حكومتها مسلمة،،،، ،،
    لن تجد صالة ألعاب رياضية لا يوجد بها نساء نحيفات

  25. أفنير:
    كما كتبت إلى يهودا عدة مرات، وكما ترون إذا بحثت عن المادة المظلمة على ويكيبيديا، فإن الكتلة المظلمة ربما تكون التفسير الوحيد الممكن لمجموعة النتائج ومن الصعب وصف التغيير في قوانين الجاذبية من شأنه أن يغير هذا الاستنتاج.
    وهناك أسباب عديدة لذلك، أحدها هو اكتشاف غبار الجاذبية حول المناطق الخالية من الكتلة المرئية.
    وفيما يتعلق بعبارة "لقد قال العلم" فإن هذه الجملة صحيحة دائمًا، بشرط ألا يفترض أن كلمة العلم الحالية هي كلمته الأخيرة في هذا الموضوع.
    المجتمع العلمي منفتح على تغيير نظرياته وفقا للنتائج.
    لا يمكن قول هذا عن يهوذا.

  26. ليسبدراميش يهودا
    مع احترامي، لا أتفق مع ملاحظتك
    أولاً، فيما يتعلق بـ "الطاقة المظلمة". تم إنشاء هذا المفهوم نتيجة لاكتشاف "الكون التضخمي" (المعجل). هذه الظاهرة لا ترتبط بشكل مباشر، حسب فهمي، بالمشكلة
    الحركة الداخلية في المجرات الحلزونية هي في مشكلة معدل التوسع
    الكون، كما يتم قياسه بناءً على ملاحظات "الأضواء الكاشفة الكونية"، والمعروفة أيضًا باسم أبعد المستعرات الأعظمية التي يمكن ملاحظتها.
    وفيما يتعلق بمفهوم "الكتلة المظلمة" والذي هو بالفعل مستمد من مشكلة الحركة الدائرية داخل المجرات وعناقيد المجرات، كذلك على حد علمي فإن الأبحاث حول هذه المسألة جارية وليس من الممكن حتى الآن القول بشكل قاطع بذلك " لقد قال العلم كلمته". الاتجاهان الرئيسيان هما: إما العثور على دليل على وجود المادة المظلمة، أو بدلاً من ذلك، إنكار وجود المادة المظلمة وتغيير صياغة معادلات الجاذبية (كما تعلمون على الأرجح).
    ومع ذلك، يجب أن تعرف هذا بوضوح ودون أدنى شك. إن إنكار وجود الكتلة المظلمة هو وحده الذي يمكن أن يمهد الطريق لتحديث قوانين الجاذبية. لأنه بخلاف ذلك لا يمكنك التأكد من أن القوانين بصيغتها "المحدثة" صالحة بالفعل.
    هذه الجملة ليست صحيحة بالضرورة، ولكن على الأقل يمكن القول إن البحث العلمي الحثيث عن تلك الكتلة المظلمة، حتى لو لم يأت بنتائج إيجابية، سيعزز شعورنا الإيجابي حول صحة القوانين "الجديدة". من الجاذبية.
    وهذا كثير جدًا.

  27. إلى الطوب
    إذا جئت تمدح الإسلام، أتوجه إليك بسؤال كامل.
    كيف يتم ذلك في كل الدول التي يحكمها الإسلام (وآسف على التعميم)
    الأنظمة تديم واقع التخلف الاجتماعي، والتخلف التعليمي، وحكم الطغيان العسكري من قبل قلة من الحكام على أغلبية الشعب، وحكم القوة والعنف
    الرجل على النساء..؟ والمزيد والمزيد من فضائل "التقدم" الاجتماعي.

    ألا تعترفون بأن هذه هي المنتجات الاجتماعية التي ينتجها الإسلام؟

    لو ذلك ؟ - إذن ما الجيد في ذلك؟
    وإذا لم يكن كذلك؟ - لذا يرجى إثبات لي خطأ!

  28. عمري:
    وأنا أتفق مع طمأنتك كما ربما تكون قد قرأت في التعليقات السابقة، ولكن في رأيي أن الذين يخافون من تشكل ثقب أسود في معجل لم يفكروا على الإطلاق في زيادة كتلة الجسيمات نتيجة لذلك. لكن السرعة تدور حول تكوين ثقب أسود نتيجة الاصطدامات بين الجزيئات.
    بالإشارة إلى العملية الحسابية التي كنت تتحدث عنها (والتي، في رأيي، ربما لا تكون هي التي تزعج أولئك الذين يشعرون بالقلق)، على الرغم من أنني لم أحاول إجراء الحسابات بنفسي، يبدو لي أن وصفك أغفل الحقيقة أنه بسبب السرعة، يتم "ضغط" البروتون أيضًا في اتجاه الحركة (من وجهة نظر المراقب الثابت، تزداد كتلته).

  29. لتهدئة النفوس
    نصف قطر شوارزشيلد الذي يحدد عامل الحدث للثقب الأسود هو
    ص = 2 جم / ج ^ 2
    سنقوم بعزل الكتلة
    م = أرسي ^ 2/2G
    وفقا للنظرية النسبية وتحويل لورنتز، نعلم أن كتلة الجسم تعتمد على سرعته.

    في النهاية، ستقارن التعبير في التحويل بنصف قطر شوارزشيلد
    سوف تحصل على أن البروتون يجب أن يتحرك بسرعة الضوء ناقص 10^32- (عشرة أس ناقص 32)
    ليتحول إلى ثقب أسود..

    وبما أن المسرع لا يسرع البروتونات إلى هذه السرعة (0.9999999999999999*C) فلا داعي للقلق

    لا يوجد فرق بين الثقب الأسود وأي كتلة عادية من حيث شعور الراصد خارج أفق الحدث.
    الثقب الأسود ليس سيئًا كما تظن
    لو كانت الأرض جوفاء
    وكان مكانه ثقب أسود في وسط الكرة نصف قطره 9 ملليمتر في أفق الحدث، وسنشعر بنفس قوة الجاذبية على سطح الأرض في دائرة نصف قطرها 6400 كيلومتر من المتفرد...

  30. إلى المستجيب بارد

    حسب ما أفهمه، صحيح أن الرؤوس السوداء تتكون في كل ثانية في المسرع، لكن لأنها صغيرة فإنها تستهلك نفسها خلال جزء من مليار من الثانية بحيث لا يتشكل تفاعل متسلسل.

  31. النقطة: حسنًا، هذه العلبة جيدة مثل طاقتي (وليس هناك أي أعذار بعد الحقيقة مثل "كان ينبغي عليهم بناء معزز أكبر!")

  32. شكرا للمعلومات، بيتر
    لكن إذا كانت الثقوب السوداء تنشأ كل ثانية في المسرع، فهل يمكنك القول إن فرصة اصطدام ثقبين صغيرين واندماجهما ضئيلة بما فيه الكفاية؟ لأن الاصطدامات المتسلسلة يمكن أن تؤدي إلى ثقب أسود أكثر استقرارًا...
    نرجو أن لا نعرف أي مشكلة..

    تومي لابيد، مبارك عليه

  33. الابيض:
    المثير في هذا الفيلم هو أن الموقع الذي عرضه في الأصل قام بإزالته لأن القائمين عليه تلقوا تهديدات على حياتهم. تم نسخ النسخة الموجودة في الرابط الذي قدمته منه قبل إغلاقه. المهتمين مدعوون للقراءة هنا:
    http://en.wikipedia.org/wiki/Fitna_%28film%29
    تم الحصول عليها من البحث في إدخال فتنة على ويكيبيديا.
    هناك الكثير من المواد التي تقدم الإسلام في عريه، واعلم أنه في كل مرة تحاول أن تبيع لنا هراء الإسلام، أنوي تقديم رابط لمثل هذه المواد.

  34. مايكل رأيته وهو مجنون !! ليفنا تفعل معروفًا لنفسك وترى هذا وإلا فأنت أعمى جدًا بحيث لا تستطيع رؤية الحقيقة

  35. الى صاحب التعليق الجميل

    وفقًا للنظريات الحالية، تتمتع الثقوب السوداء الصغيرة بفترة حياة قصيرة جدًا، وعندما يتم إنشاؤها فإنها تدمر نفسها على الفور.

    http://he.wikipedia.org/wiki/%D7%97%D7%95%D7%A8_%D7%A9%D7%97%D7%95%D7%A8_%D7%96%D7%A2%D7%99%D7%A8

    (عن الثقوب السوداء الصغيرة على ويكيبيديا)

  36. في رأيي أن هذا المسرع يجب أن يأخذ رقما ويقف في الطابور بعد الكثير من الأشياء الحقيقية التي يمكن أن تضر الإنسانية.
    على سبيل المثال، تطوير الأسلحة البيولوجية الكيميائية، والاحتباس الحراري، وأكياس البقالة البلاستيكية، والمزيد.

  37. لاري- لا يزال بإمكانك المراهنة على زجاجة من البيرة.

    لا. بن نير: إن مقاربتي للعلوم لا تتم بشكل لحظي، بل بعد الكثير من التفكير، وهو ما أفهم أنه غير مقبول لدى الأغلبية. فمثلاً، خلافاً لادعائك (المنطقي) بأن الفشل في القياسات سيؤدي إلى تغيير النظرية، فإن الأكثر تأثيراً هو "التمسك بالهدف". يلتزم البشر بالنموذج الذي خدمهم بإخلاص لسنوات عديدة ولن يكونوا على استعداد لقطع الاتصال به حتى في حالة حدوث فشل في القياسات. إن الفشل في تفسير حركة المجرات الحلزونية بمساعدة الجاذبية لم يؤد إلى انهيارها وكانت الخطوة التي تم اتخاذها هي زيادة الكتلة بإضافة كتلة غريبة (عشرة أضعاف، وأكثر!!!)، وعندما تم ذلك لم يكن ذلك كافيًا، فقد أضافوا أيضًا طاقة مظلمة غريبة بنفس القدر، لذا فإن القول بأنها كانت فاشلة في القياسات سوف يبطل النظرية وسيقف ضد رفضها، وهذا غباء.

    Laitzik - أتفق معك في أن عدم اكتشاف جسيمات هيغز أو الغرافيتون سيكون إنجازًا كما تقول. ولكن مرة أخرى، أنت ساذج إذا كنت تعتقد أن هذا سيؤدي إلى انهيار النظريات. أخشى أن هذا سيؤدي إلى الحاجة إلى بناء مسرع أكبر.

    إلى Labna - سبق أن رد عليك الآخرون وليس لدي ما أضيفه على ذلك.

    لذلك دعونا نحظى بعطلة نهاية أسبوع هادئة وممتعة
    سابدارمش يهودا

  38. بالمناسبة إلى جميع المعنيين:
    بغض النظر عن توقعاتك الجسدية فمن الأفضل أن تراهن أننا لن ندمر لأنه إذا تم تدميرنا فلن تضطر إلى دفع كذا وكذا

  39. ألا تفهمون أن الثقوب السوداء التي ستنشأ هناك سيكون حجمها أصغر من 10 أس 17، وهو أصغر حجم يحاولون قياسه؟

    ومن أجل الوصول إلى حالة الثقوب السوداء التي يمكن أن تعرضنا للخطر حقًا، نحتاج إلى الاقتراب من الحالة التي يمكن فيها الإشارة إلى جسيمات ذات حجم ثابت بلانك

    ولدينا ما يقرب من 17 مرتبة أخرى للوصول إلى هناك….

  40. سيكون نصف قطر شرودنغر في الأساس
    ص = 2 جم / ج ^ 2

    كما هو الحال دائما
    M= كتلة الجزيئات المتصادمة مع بعضها البعض
    يمكنك أن ترى بنفسك أن نصف القطر صغير جدًا
    وأن الثقب الأسود سوف يتبخر بعد فترة قصيرة جدًا بحيث لا يمكن أن يسبب أي ضرر.

    ضع في اعتبارك أنه لكي يتشكل ثقب أسود، يجب أن تكون النسبة بين الكتلة ونصف القطر حوالي 10^26 (عشرة أس 26 ضعف بعض الثابت).
    على أية حال، أعتقد أنه يمكن فهم أن الوضع ليس خطيرا

  41. يقول معظم العلماء أن يوم القيامة ربما لن يتبع تجارب LHC.
    إذا كان الأمر كذلك، فإن فرصة حدوث ذلك إحصائيًا منخفضة جدًا.
    أنا أسألك عن التجارب المستقبلية
    متى يجب إيقاف التجربة، وعند أي توقع إحصائي لتكوين الثقوب السوداء يجب إيقاف التجربة؟

  42. 1 لن يحدث شيء، أنا مستعد لمقارنة التدخل بالبيرة ورفعه إلى الويسكي شيفز 13 هذا هراء من وجهة نظر أن القوة تخلق قوة مساوية لها وفقا لقانون الحفاظ على الطاقة. لا توجد فرصة في ظل هذه الظروف لخلق نوع من "القيادة الدائمة" لتكثيف الطاقة. أكبر. لا يوجد شيء وأكرر أنه لا توجد طريقة لحدوث ذلك، وإذا حدث ذلك فلنكن جميعًا مشهدًا في لحظة تاريخية
    2 ليفانا إذا كان هذا هو اسمك الحقيقي، توقف عن هذا الهراء فهو يقودني إلى الجنون وأنا علماني وأنت تعرف ما آمل أن يثبت في يوم من الأيام أن "الله" موجود لأنه إذا كان موجودًا فإن إلهنا موجود وبعد ذلك كل شيء صحيح ولكن حتى الآن لم يحدث ولا يبدو لي أنه سيحدث في جيلنا، فلنتوقف عن القتال، دعونا نسامح!!

  43. ليفنا، عار على عملك.
    لن يصبح أي يهودي، أو ملحد بالتأكيد، مسلمًا إذا أثبتت له أن القرآن تنبأ بهذا أو ذاك، والتوراة، والعهد الجديد، وكتب البوذية، وكلها تحتوي على أشياء كثيرة إذا تم تفسيرها على أنها بعيد المدى مثل الرابط الذي قدمته، كل شيء يثبت كل شيء، فكأن لم يثبت شيء.
    مازلت أتحقق من الجانب القانوني للارتباط بالمواقع الإسلامية، ففي رأيي أنه مخالف للقانون الإسرائيلي، ولا أريد خرق القانون.

  44. الابيض،
    فهل نأخذ الفضل الذي للعلماء ونعطيه لمن يجهل العلم ويعقل في الدين؟
    السبب الوحيد الذي أراه صحيحًا هو أن المؤمنين من جميع الأنواع يأتون إلى هنا ويقولون - "هنا مكتوب منذ آلاف السنين في هذا الكتاب المقدس وذاك" هو أن حياتهم منجذبة إلى هذه الكتب والمعتقدات ومحدودة لهم، إما باختيارهم أو بالتربية منذ ولادتهم. ولذا يجدون أنفسهم في مأزق عندما يؤمنون بشيئين مختلفين متناقضين، وبالتالي يحاولون التوفيق بين هذه المعضلة وكأن لا يوجد تناقض. كم هو مثير للشفقة..

  45. يهودا

    حتى لو لم يجدوا شيئا. هذا اكتشاف وفي رأيي أن مثل هذا الاكتشاف لا يعد مضيعة للمال. فهو يؤكد أو يرفض رأياً معيناً ويوجه العلماء إلى الاتجاه الصحيح.
    ففي نهاية المطاف، لو كنا نعرف النتائج مقدما، لما اضطررنا إلى إجراء التجارب.

    بالمناسبة، تم تقديم هذه الادعاءات أيضًا ضد مسرع Brookhaven RHIC

  46. تمتلك الثقوب السوداء صورة خيالية يصعب تصديقها.
    الكون مليء بالثقوب السوداء ومازلنا جميعاً موجودين. لماذا؟ من السود، لا يبتلع السود أي شيء سوى الأشياء الموجودة في دائرة نصف قطرها شوارزشيلد.
    نصف قطر شوارزشيلد "للجسيمات السوداء" صغير جدًا وعمرها قصير جدًا بحيث لا توجد فرصة لتسببها في أي ضرر.
    كما ذكرنا - كل ما من المفترض أن يحدث في المسرع على أي حال يحدث عند حدود الغلاف الجوي والفرق الوحيد هو أنه هنا سيحدث تحت السيطرة وسيسمح للعلماء بمراقبة ما يحدث.

  47. مناقشة طيبة ومحترمة . أحسنت يا أصدقاء! ومن دواعي سروري أن نرى أن هناك مناقشة للقضايا العلمية الشعبية بين الجمهور. هناك مستقبل وهناك أمل.

    في مباركة سبت شالوم لكل من لديه رأي،
    عامي بشار

  48. ليسبدراميش يهودا.
    أقترح عليك تغيير أسلوبك قليلاً فيما يتعلق بالعلوم الفيزيائية. أعتقد أنه سيساعدك على فهم نظريات العلوم الفيزيائية بشكل أفضل.
    لا ينبغي النظر إلى النظرية العلمية الفيزيائية على أنها وصف صارم وصارم للواقع الفيزيائي، بل أشبه بـ "نموذج نظري رياضي"، وهو صحيح فقط "في الوقت الحالي"، وفقًا للحقائق العلمية الجزئية، المعروفة اليوم و يتغير باستمرار وفقا لملاحظات جديدة وتحت تأثير الأفكار الجديدة.
    إذا أكد النموذج نفسه بالنتائج التجريبية - فهو يعتبر "صحيحا حاليا"، وإذا كان النموذج مخفيا (بمعنى "التناقض") بواسطة ركيزة علمية جديدة، فإنه يسقط وتنتهي عملية البحث وصياغة نموذج جديد يبدأ.
    لسوء الحظ، فإن الإنسان (بما في ذلك سابدارمش يهودا)، ليس موهوبًا بالقدرة على التخمين مسبقًا أيهما
    ستثبت النظرية "أخيرًا" صحتها وسينهار بعضها. العلم مسموح من الدين. في الدين هناك أناس يدعون أنهم يعرفون الحقيقة المطلقة مقدما، ولهذا يطلق عليهم حاخامات ويتلقون راتبا من الدولة، لذلك أنا وربما أنت أيضا، لا نصدقهم حقا. في العلم، التجربة العلمية وحدها هي القادرة على قلب النظرية.

    الآن فيما يتعلق بالاستثمار المالي. على حد علمي، حتى الآن عبر تاريخ البشرية، يعد البحث العلمي أعلى استثمار ذي قيمة مضافة في الرؤية البشرية. وبشكل عام فإن مجالات المعرفة وكمية المعرفة الجديدة التي تنكشف للبشرية نتيجة للاستثمار في العلوم، هائلة ولا تقاس في المقام الأول.
    نرجو أن يكون لدينا جميعاً سبت شالوم.

  49. على حد علمي، ومن مصادر علمية موثوقة، فإن التوقعات الحالية لمعدل تشكل الثقوب السوداء في LHC هي ثقب أسود واحد (صغير) في الثانية من تشغيل المسرع.
    ومن ناحية أخرى، فإن عمر الثقب الأسود (الصغير) يبلغ حوالي 10 أس 26-.
    من الثانية، وهو ما يقرب من مليار من مليار من الثانية (تقريبًا، لا تعتمد عليّ لأمر واحد من حيث الحجم). على فكره. ما يميز LHC مقارنة بالمسرعات الأخرى هو:
    و. عند طاقة عالية، مما يزيد من فرصة تشكل الثقوب السوداء مقارنة بالمسرعات الأضعف.
    ب. تعد أنظمة الكشف الحديثة أكثر تطوراً وأسرع من المسرعات السابقة.

    وفي الوقت نفسه، على الأقل وفقًا للتوقعات العلمية، يتم إنشاء ثقوب سوداء صغيرة
    بدون توقف (وإن كان بمعدلات أقل) أيضًا في المسرعات السابقة وكما ذكرنا هنا من قبل، أيضًا في الجو وحتى في مكثف مثل DHA.
    وأختم بسؤال لأهل المعرفة:
    ما أقل كتلة للثقب الأسود اللازمة للحفاظ على ثقب أسود مستقر لا يتبخر، وما نصف قطر أفق الحدث الخاص به؟

  50. هذا المقال يثير الشكوك!!!
    وقد أُعلن سابقًا أن مسرع الجسيمات هذا سيخلق ثقبًا أسود كل ساعة أو نحو ذلك. السبب وراء عدم قلق العلماء (أصحاب المصلحة؟) بشأن ابتلاع الأرض هو أنهم يثقون في أن إشعاع هوكينج سيعمل على تبخير هذه الثقوب السوداء بسرعة كبيرة. وربما هوكينج على خطأ؟
    ولكن انتبه إلى النفي المضلل في متن المقال:
    "من أجل إنشاء ثقوب سوداء صغيرة في المسرع، هناك حاجة إلى طاقة تعادل طاقة البعوض. ومن ناحية أخرى، يتم قصف KDA باستمرار بأشعة سينية كونية ذات طاقتها أكبر، وهذا لا يخلق ثقبًا أسود. .

    "بما أننا لا نزال هنا، فلا يوجد سبب للاعتقاد بأن الاصطدامات داخل المصادم LHC ستكون ضارة".
    يجب قول الحقيقة-
    العلماء عادة لا يعرفون ما الذي سينتج من اختراعاتهم و...
    إنهم مهتمون بمعرفة ما إذا كانت اختراعاتهم ستفيد العالم، تماما كما يهتم أي سياسي بما إذا كان سيحقق الخير للعالم.
    شاب شالوم
    نعوم

  51. لنفترض أن ثقبًا أسودًا بالحجم الذري يتكون، وبأي معدل قد ينمو ويتطور، وما إذا كان من الممكن إخراجه من خارج الأرض (على سبيل المثال نحو الشمس أو، على العكس، طرده من النظام الشمسي). يمكن أن ينقذنا.

    لا أعرف لماذا يتأكد الجميع من عدم وجود فرصة لتشكل ثقب أسود ذري.. (يذكر الناس الذين يحاولون الاعتقاد بأن ما يخشونه غير صحيح)
    عندما تصطدم البروتونات ببعضها البعض بسرعة قريبة جدًا من سرعة الضوء...

  52. رامي
    ولكي نكون منصفين، لم ير أحد حتى الآن أيًا من هذه المخلوقات المظلمة. وكلها لا تزال أدلة ظرفية من خلال الأدلة الظرفية. في الأصل الثقب الأسود هو نتيجة رياضية محتملة لمعادلات النسبية العامة. هناك العديد من الحلول. لا توجد نظرية واحدة نهائية تصف حقيقة واحدة كما تبين في نهاية القرن التاسع عشر، وقد تمت ترقية نيوتن على يد أينشتاين ونحن نراقب العالم وفق هذه الترقية. غدًا ستولد نظرية جديدة من شأنها أن تجعل النظرية النسبية بالية أيضًا. إن التطابق الإعجازي بين الرياضيات والملاحظات لا يزال أقل إعجازًا من التطابق بين أعمال الخيال الأخرى التي ينتجها العقل البشري. لا يزال لا أحد لديه أي فكرة عن سبب وجود هذا التطابق ولماذا تصبح النظريات حقائق بسهولة. من وجهة النظر النفسية هناك تفضيل واضح لشيء معين يمكن الوثوق به في بيئة من عدم اليقين.

  53. لماذا مثل هذه التجارب على الإطلاق؟

    أعتقد أن الأمر مجرد ذلك. بعد كل شيء، هذه تجارب على البشر الذين يعيشون على الأرض.

    أوقفه وعلى الفور!

  54. صحيح يا يهودا، لا توجد ثقوب سوداء ولا مادة مظلمة وطاقة ولا يوجد جسيم هيغز ممزوجًا بواسطة ديريكس، كل هذا خدعة من العلماء. العالم مستقر وثابت بشكل ملحوظ، والشمس تدور حوله. إلى متى سيعمل العلماء علينا بأعينهم.
    يهودا، أنا أؤيد كل أفكارك وتأملاتك وأفكارك. أعتقد أنك يجب أن تكون رئيسا للوزراء. (هل تقبل المظاريف؟)

  55. أنا على استعداد لأن أكون أكثر جرأة - من يراهن على علبة من البيرة أنه لا توجد ثقوب سوداء على الإطلاق؟

    بعد أن يديروا المسرع لمدة عام، وأعتقد أنهم لن يحصلوا على أي شيء تقريبًا، سيبدأون في الشكوى من أحد أكبر الهدر في البحث العلمي. ولا شك أن ذلك سيمنع الرغبة في الاستثمار في المشاريع العلمية في المستقبل.

    أتمنى لك عطلة نهاية أسبوع لطيفة وهادئة
    وتهنئة للدوشيبت بمناسبة انتخابه طائرنا الوطني!
    سابدارمش يهودا

  56. حنان سابات،

    لست متأكدًا مما عليك الانتظار حتى الصيف. ففي النهاية، إذا ابتلع ثقب أسود الأرض بالفعل، فلن تكون على علم بذلك على الإطلاق. أزل الهم من قلبك فإنه لن يضر.

    ؟؟؟؟

  57. حتى في الاختبار الأول للأسلحة النووية كان هناك من اعتقد أن العالم كله سوف يشتعل وينفجر نتيجة سلسلة من ردود الفعل. ومن ناحية أخرى، قد يكونون هذه المرة على حق، لكننا سنعرف ذلك عندما يكون الوقت قد فات بالفعل...

  58. قد تكون أسوأ النتائج هي عدم حدوث أي شيء مثير للاهتمام بشكل خاص. سوف يهرب بوزون هيغز ولن تتحقق التوقعات الأخرى. من المحتمل جدًا أن يجد شيئًا مختلفًا تمامًا وغير متوقع. ربما ستخرج قطة شرودنغر من النفق.

  59. لمزيد من المعلومات:

    1. لا يدعي "مواطنان" فقط أن دواسة الوقود قد تشكل خطراً، ولكن هذه حجة طرحها أكثر من مواطنين فقط.

    2. لدي شعور بأن الفيزيائيين المسؤولين عن تشغيل المنشأة والتخطيط للتجارب التي ستجرى فيها، أنفسهم لا يعرفون ما هي النتائج التي قد تقودهم إليها التجارب (صححوني إذا كنت مخطئا).

    أعني، هذا ما يسمى "إطلاق النار في الظلام". كل شيء ربما يكون على الورق، والسؤال هو ماذا سيحدث على أرض الواقع.... سننتظر الصيف..

    في هذه الأثناء، من فضلك أسرع وتناول البطيخ قبل دواسة السرعة، وإيران، والاحتباس الحراري، وتلوث الهواء، وضربة النيزك، والزلازل، وما إلى ذلك...

    حنان سابات
    http://WWW.EURA.ORG.IL

ترك الرد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

يستخدم هذا الموقع Akismat لمنع الرسائل غير المرغوب فيها. انقر هنا لمعرفة كيفية معالجة بيانات الرد الخاصة بك.